الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أظهر استجابة سريعة.. إيطاليا تنتج أول لقاح لعلاج فيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 07/مايو/2020 - 09:53 م

كشفت وسائل إعلام محلية إيطالية، عن توصل الأطباء في إيطاليا لأول لقاح يساهم في العلاج من فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد تجارب طويلة، وحقن عدد كبير من الحيوانات، موضحة أن الاستجابة كانت سريعة وتم إنتاج أجسام مضادة منعت الفيروس من إصابة الخلايا.

وأضافت وسائل الإعلام، أن اللقاح الجديد تم تجربته على الفئران في البداية، وتبين أنه يحمي من حوالي 10 سلالات فيروسية فى بلدان مختلفة بما فيهم إيطاليا، فيما قال لويجي أوريسيتشيو، الرئيس التنفيذي لشركة “Takis Biotech” المنتجة للقاح:”على حد علمنا، نحن أول شركة في العالم حتى الآن أثبتنا إبطال مفعول الفيروس بواسطة اللقاح الذى تم إنتاجه.

رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا يكشف لماذا فشل الـ”بلازما” فى علاج وكيل قصر العيني؟! (فيديو)

وأكدت وسائل الإعلام، أن اللقاح تم تجربته أيضا على القرود، والتى تلقت ثلاث جرعات من اللقاح 1.5 ميكروجرام و6 ميكروجرام، وطور الذين تلقوا 6 ميكروجرام حماية كاملة ضد الفيروس، حيث يعمل اللقاح بطريقة مماثلة كما لو كان المتلقي مصابا بالفيروس الحقيقي، لأنه يؤدي إلى استجابة مناعية من قبل أجهزة المناعة في جسد الإنسان.

وأشارت وسائل الإعلام، أن الباحثون وجدوا أن اللقاح تبين به استجابة قوية للأجسام المضادة ضد الفيروس خلال أسبوعين، وتم اختيار اثنتين من أفضل النتائج كأحد البحوث التي سيتم استخدامها في دراسة سريرية مستقبلية على البشر، وفقا للفريق الذي أكد أنه سيتم البدء فى التجارب السريرية الأولى، وجميع النتائج مطمئنة نحو اللقاح.

80 لقاحا قيد التقييم.. الصحة العالمية: علاج فيروس كورونا لن يظهر قبل 2021

تابع مواقعنا