السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القومي لحقوق الإنسان” يطالب بمراجعة ملف المحبوسين احتياطيًا بعد وفاة شادي حبشي (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 07/مايو/2020 - 10:53 ص

طالب المجلس القومي لحقوق الإنساني، بضرورة مراجعة ملف المحبوسين احتياطيًا، وإخلاء سبيل من تجاوزوا مدة العامين ممن لا تنطبق عليهم شروط التجديد، مبينًا أن واقعة وفاة شادي حبشي، الذي توفي في سجن طرة بتسمم كحلي، طبقًا لما أشار إليه بيان النيابة العامة، نموذجًا لتجاوز مدة الحبس الاحتياطي.

وقال المجلس في بيان صحفي، اليوم الخميس، إنه عقد اجتماعه الدوري بتشكيله السادس يوم الأربعاء الموافق 6 مايو 2020 برئاسة محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، عبر الفضاء الإلكتروني، وقد ناقش المجلس عددًا من الملفات المتعلقة باستراتيجية عمله وخطته التنفيذية.

وأدان المجلس القومي لحقوق الإنسان بكل شدة العمليات الإرهابية الأخيرة التي استهدفت لفت الانتباه عن الإنجازات التي تحققت على أرض سيناء، معربًا عن عزائه لأسر الشهداء و الشعب المصري.

كما أعرب المجلس عن تقديره لإقرار معاشات استثنائية للشهداء و المصابين من أبناء شمال سيناء شملت 2340 حالة من الحالات الاجتماعية والمرضية القاسية للشهداء والمصابين من أبناء محافظة شمال سيناء، الذين أصيبوا على أيدى إرهابيين، بالإضافة للحالات الطارئة، والحالات التي أدت خدمات جليلة، كما عزز المجلس توجه وزارة التضامن الاجتماعي، نحو تكريم رجال الشرطة الذين استشهدوا أثناء تأدية عملهم، وكذا الحاصلين على أوسمة في مجال العمل العام.

وتابع: “لم تحل متابعة المجلس القومي لحقوق الإنسان امتثاله لاستراتيجية التباعد الاجتماعي دون متابعة عمله عبر تقسيم العمل و التواصل عبر التطبيقات الإلكترونية، ورحب في اجتماعه الدوري الأخير بتوجه الحكومة نحو الاستئناف التدريجي للعمل، لكنه شدد على ضرورة تحقيق التوازن بين حماية المواطنين بالإجراءات الاحترازية الضرورية، وتعزيز سبل الوقاية عند عودة النشاط الاقتصادي”.

وأثنى المجلس القومي لحقوق الإنساني، على قرار الدولة بمراعاة العمالة غير المنتظمة و توفيرها الدعم لهم لمدة 3 أشهر، وكذلك على تعديل إجراءات إعادة العمالة العالقة بالخارج، لكنه شدد على ضرورة مد يد العون لفئة أخرى من العمال الذين فقدوا وظائفهم نتيجة الجائحة، وتعويضهم قدر الإمكان.

 

تابع مواقعنا