الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسعف بكفر الشيخ: لم أقابل أطفالي منذ 45 يومًا خوفًا عليهم من فيروس كورونا (صور وفيديو)

القاهرة 24
محافظات
السبت 09/مايو/2020 - 04:27 م

“ظروف مختلفة عن شغلنا العادي من التعامل مع الحوادث أو نقل الحالات المرضية ليتغير الأمر وأصبحنا نعمل مع حالات كورونا، مما جعلنا نخاف على أقرب الناس لنا، فلم اري أطفالي منذ 45 يوم خوفًا عليهم”.. بهذه الكلمات عبر باسم السيد محمد مشرف قطاع بهيئة الإسعاف فرع كفر الشيخ عن الوضع الذي يعيشه هو وزملائه من المسعفين في الوقت الحالي.

وإستكمل باسم حديثة لـ”القاهرة 24″ أنه ومعظم زملائه من مسعفين وسائقين يخافون علي أهلهم من أن يصيبهم مكروه وينتقل لهم العدوي فيقوم بعزل نفسه الساعات التى يقضيها في منزله، قبل التوجه مرة أخرى لاستكمال عمله في نقل حالات الإشتباه والمصابين بفيروس كورونا.

وتابع مشرف قطاع بهيئة الإسعاف فرع كفر الشيخ، أنه منذ اللحظات الأولى في التعامل مع جائحة كورونا، يعمل علي الدعم النفسي لزملائه المشاركين ، فقد شارك في عملية التجهيز لنقل أول حالة إيجابية بمصابة بفيروس كورونا بالمحافظة، حيث كان لها وضع خاص، لذلك جلس هو وقيادات مرفق إسعاف كفر الشيخ برئاسة الدكتور أحمد الجنزوري، مدير مرفق إسعاف كفر الشيخ، مع المسعفين قبل الذهاب لنقل الحالة ووضعوا لهم سناريوا لنقل الحالة والتعامل معها.

وأضاف أنهم يقومون بتدريب المسعفين والسائقين على ارتداء الزي الواقي وتعقيم السيارة والتعامل، مع الحالات والمشاركة فقط شارك في نقل العديد من الحالات التي تأثر بها كنقل طفل عمره 9 شهور، وحالات أخرى عمرها عام.

تعاملت مع أول حالة إيجابية بالمحافظة ودعمنا الناس معنويا، وقمنا بمساعدتهم لأداء مهمتهم، ورأينا في ذلك اليوم الشوارع فارغة، لنتعامل مع هذه الأشياء دورية أن تمر الأزمة علي خير، ويقدره الله على هو وزملائه خدمة أهلينا والناس والمرور من هذه الأزمة.

تابع مواقعنا