الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كلية الطب بالمنوفية: إصابة طبيبة تخدير بفيروس كورونا المستجد

القاهرة 24
محافظات
الأحد 10/مايو/2020 - 02:34 م

أعلنت كلية الطب بجامعة المنوفية، إصابة طبيبة بقسم التخدير، بفيروس كورونا المستجد، عقب إتخاذ بعض الإجراءات للإطمئنان على الفريق الطبي داخل مستشفيات الجامعة، وجاري التنسيق لنقل الطبيبة إلى أحد مستشفيات العزل.

وكشف كلية الطب عبر بيان لها سحب العينات للفريق الطبي، الظاهر عليه أعراض و المخالطين لحالتين سابقتين من هيئة التمريض و بناء عليه تم سحب 100عينة إختبار سريع و تم ثبوت إيجابية عدد من الفريق الطبي لديهم أجسام مضادة و بناء عليه تم عمل PCR لهذه المجموعة من أجل التشخيص الدقيق و قد ثبت من هذه العينات إيجابية أحد أطباء قسم التخدير لفيروس كورونا المستجد.

وأفاد بيان كلية الطب، بأن الطبيبة كان آخر تردد لها داخل المستشفيات منذ عشرة أيام، و تم تطهير و تعقيم أماكن تواجدها و تم إتخاذ اللازم لتحويل الطبيبة إلي مستشفي العزل الباجور.

كما أشار البيان إلى إصابة الدكتور محمود عبد القوي أحد الأطباء المكلفين من مستشفيات جامعة المنوفية للعمل بمستشفيات العزل الباجور .

وأكدت كلية الطب تعقيم جميع الاماكن المشتبه فيها، كذلك جميع مبانى المستشفيات الجامعية و أهاب فريق إدارة الأزمة بكلية الطب و مستشفيات جامعة المنوفية بالمواطنين في محافظة المنوفية الإلتزام الكامل بإجراءات الوقاية و الحماية و عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى و الإلتزام بحظر التجوال.

تابع مواقعنا