الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إجراءات استلام أرقام جلوس الثانوية العامة والاستعلام عنها قبل بدء الامتحانات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 11/مايو/2020 - 10:17 م

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الإثنين، لطلاب الثانوية العامة إمكانية معرفة أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/ 2020، على موقع الوزارة، وفقا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن توفير الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة للطلاب إلكترونيا، للحد من التجمعات في المدارس.

كما أوضحت الوزارة أنه يمكن معرفة أرقام جلوس الثانوية العامة عن طريق المدارس التابع لها الطلاب، بداية من غدًا الثلاثاء، على أن يتم توفير كافة الإجراءات الوقائية للحد من العدوى بفيروس كورونا المستجد بين الطلاب.

“التعليم” تتيح الاستعلام عن أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة على الموقع الإلكتروني 

معرفة أرقام جلوس الثانوية العامة

 

يمكن الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة وتحديد مكان تأدية امتحانات إتمام الشهادة الثانوية بالدخول على بوابة الثانوية العامة الخاص بوزراة التربية والتعليم والتعليم الفني من هنا وإدخال الكود الخاص بكل طالب.

أرقام جلوس الثانوية العامة في المدارس

 

وبداية من غد الثلاثاء يمكن لطلاب الثانوية العامة التعرف على أرقام جلوس الثانوية العامة من خلال التوجه إلى المدرسة التابع لها الطالب في الموعد المحدد له، واستلام بطاقات أرقام الجلوس والتي تحتوي على كافة المعلومات الخاصة بكل طالب وتعد شرطًا أساسيا للدخول إلى لجان الامتحانات.

كيفية الاستعلام عن مقر اللجنة الامتحانية لطلاب الثانوية العامة 2020

اجراءات استلام أرقام جلوس الثانوية العامة

 

وأصدرت وزراة التربية والتعليم العديد من البيانات والتنبيهات الوقائية للمدارس لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية خلال عملية تسليم بطاقات أرقام جلوس الثانوية العامة، وإبلاغ المدارس بها.

 

وترتكز تلك الإجراءات على توفير أكثر من لجنة لتسليم بطاقات أرقام جلوس الثانوية العامة بكل مدرسة، وأن يكون التسليم في فناء المدرسة ولا يسمح بدخول أكثر من فرد لاستلام رقم الجلوس، مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية المتمثلة في ارتداء الكمامات والقفازات.

رابط أرقام جلوس الثانوية العامة 2020 من بوابة الثانوية العامة thanwya emis

جدول امتحانات الثانوية العامة

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن جداول إتمام امتحانات الشهادة الثانوية العامة والتي تبدأ يوم الأحد الموافق 7 يونيو 2020 بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، على أن تنتهي يوم الأحد 5 يوليو 2020 بمادة الرياضيات البحتة “الجبر والهندسة الفراغية.

 

تابع مواقعنا