السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرار صادم من وزارة الصحة الإيطالية بشأن عودة الدوري

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 12/مايو/2020 - 08:40 م

تلقى الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قرارا صادما من جانب وزارة الصحة الإيطالية بشأن استكمال منافسات الدوري المحلي ” الكالتشيو” الذي توقف بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد

وسبق ومنحت الحكومة الإيطالية الضوء الأخضر لاستكمال التدريبات الجماعية بعدما أرسل الاتحاد الإيطالي برتوكول صحي سيلتزم به في حالة العودة من جديد.

وضمن البرتوكول الصحي أنه في حالة اكتشاف حالة إصابة للاعب من لاعبي فرق الدوري الإيطالي سيتم استبعاده ودخوله في حجر صحي لمدة 15 يوما.

فيما أوصت وزارة الصحة أنه في حال إصابة أي لاعب من لاعبي الفريق أن يتم دخول النادي بالكامل في حجر صحي لمدة 15 يوما وليس اللاعب المصاب فقط.

وأوضحت ساندرا زامبا وكيلة وزارة الصحة في تصريحات إذاعية لراديو نابولي: ” أنه بدون شك في حال  ظهور حالة إيجابية لفيروس كورونا داخل أي نادي، يجب أن يتوقف كل شيء”.

واستكملت في تصريحاتها “الدخول إلى الحجر الصحي يصبح وقتها أمرا تلقائيا وعلى أساس ذلك  يتوقف الموسم بأكمله، لأن النشاط إذا لم يتوقف الفيروس سيوفقك بالإجبار، مؤكدة أن حب كرة القدم يعني رعاية الأشخاص الذين يعملون داخلها”.

وتابعت قائلة “السبب الوحيد الذي جعلنا نناقش استكمال الكالتشيو هو سبب التأثير الاقتصادي”.

واختتمت حديثها” القرار النهائي في ذلك يعود إلى وزارة الرياضة وسيتم عقد اجتماع خلال الأسبوع المقبل لمناقشة هذا الأمر بالنسبة لكرة القدم وباقي الرياضيات”

رغم موافقة الأندية على استكمال البطولة.. الدوري الإيطالي يواجه شبح الإلغاء

تابع مواقعنا