الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأولى فى البرلمان.. إصابة النائبة شيرين فراج بفيروس كورونا ونقلها لمستشفي العزل

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 12/مايو/2020 - 06:10 م

قال مصدر، إنه تم إصابة الدكتورة شيرين فراج، عضو مجلس النواب، بفيروس كورونا المستجد، حيث تم نقلها لمستشفي العزل، لتقديم الرعاية الصحية لها.

وفي وقت سابق، قال الأمين العام لمجلس النواب، المستشار محمود فوزي إنه تقرر الكشف الطبي على كافة النواب والعاملين والزائرين قبل دخول مجلس النواب، وذلك من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد، وأفاد أنه صدر قرار رقم (22) لسنة 2020، بتنظيم بعض الإجراءات الوقائية الإضافية اللازمة لدخول مقر مجلس النواب والذي يلزم بخضوع جميع المترددين على حرم مجلس النواب سواء كانوا من السادة النواب أو التابعين لهم أو العاملين، أو الإعلاميين، أو غيرهم لإجراءات التأكد من عدم ارتفاع درجة درجة الحرارة باستخدام أجهزة كشف الحرارة عن بعد من خلال العدد الكافي من العاملين المؤهلين من القطاع الطبي للمجلس.

الكشف الطبي على النواب والعاملين والزائرين قبل دخول مجلس النواب لمواجهة فيروس كورونا

جاء ذلك حفاظا على صحة النواب وصحة مرافقيهم، واتساقا مع التدابير الاحترازية والوقائية التي تتخذها سائر مؤسسات الدولة للوقاية واحتواء انتشار فيروس كرونا المستجد، حسبما ذكر البيان.

مقترح برلماني بنقل جلسات مجلس النواب وتقليل عدد أعضاءه لمواجهة فيروس كورونا (تفاصيل)

وأشار إلى أنه في حالة ملاحظة ارتفاع درجة الحرارة (٣٧،٣ فأكثر أو وجود أعراض تنفسية) يتم اصطحاب المريض أولا إلى إحدى العيادات المجهزة طبياً لاستكمال الفحص وتوجيهه للإجراءات الواجب اتباعها، ولا يسمح في هذه الحالة بدخوله المجلس إلا بعد توقيع الكشف الطبي عليه وموافقة القطاع الطبي.

تابع مواقعنا