الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المذيعة رشا حلمي.. تعرف على أول حالة وفاة بفيروس كورونا بين الإعلاميين

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 12/مايو/2020 - 06:01 م

رحلت المذيعة رشا حلمي فجر اليوم عن دنيانا، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، لتكون أول حالة وفاة بالفيروس في الوسط الإعلامي.

وأصيبت الراحلة المذيعة رشا حلمي بفيروس كورونا قبل أيام ونقلت إلى مستشفى الحميات على وقع إصابتها بالأعراض المعروفة عن الإصابة بالفيروس، حتى توفيت فجر اليوم داخل المستشفى أثناء تلقيها العلاج.

المذيعة رشا حلمي .. زوجها يكشف وفاتها بفيروس كورونا

ونعى زوج المذيعة الراحلة رشا حلمي ، عبر صفحته على موقع فيسبوك، قائلًا: “البقاء والدوام لله وإن لله وإنا إليه راجعون، زوجتي السيدة رشا حلمي ، في ذمه الله.. وإنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر لها وارحمها واجعل ايام مرضها شفيعا لها”.

 

نقابة الإعلاميين تنفي المذيعة رشا حلمي

 

وأصدرت نقابة الإعلاميين بيانًا نعت فيه الراحلة، كما نعى العاملون بقطاع الأخبار في التليفزيون المصري، زميلتهم عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت نقابة الإعلاميين في بيانها اليوم الثلاثاء: “فقدنا زميلة عزيزة كانت نموذجًا ومثالاً واضحًا للالتزام في العمل الإعلامي، اللهم اغفر لها وارحمها، واجعل أيام مرضها شفيعا لها، رحم الله الزميلة رشا حلمي ، وألهمنا وذويها الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وكانت آخر إحصائيات فيروس كورونا في مصر قد بلغت 9746 إصابة في مصر، فيما بلغ عدد المتعافين 2172 ووصلت الوفيات إلى 533، وفقًا لما أعلنت وزارة الصحة حتى أمس الاثنين.

وبلغت آخر حصيلة يومية تم تسجيلها للإصابة بفيروس كورونا في مصر أمس، 346 حالة إصابة، فيما كانت أعلى حصيلة يومية في مصر 495 حالة إصابة قبل أيام.

وقال الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، ان الزيادات في الإصابات بفيروس كورونا في مصر متوقعة، وأن الدولة تدرس كافة الاحتمالات واتخاذ الإجراءات الوقائية ضد الفيروس للحد من انتشار العدوى.

تعرف على الحالة الصحية لمعاونة وزيرة الصحة بعد إصابتها بفيروس كورونا (خاص)

فيما أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين خروج 97 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2172 حالة حتى اليوم.

وفي سياق متصل، اتخذت وزارة الصحة والسكان، عدة قرارات احترازية من شأنها إنزال جزاءات قانونية على الأطقم الطبية المخالفة لقرارتها فيما يخص مكافحة عدوى فيروس كورونا المستجد، وقررت الوزارة من خلال مسؤوليها في المديريات والمستشفيات، توقيع جزاء رادع على الفريق الطبي المخالط لمصاب بفيروس كورونا، في حال عدم ارتدائه كافة ملابس الوقاية والماسك، وذلك بعد عمل مسحة الـPCR.

تابع مواقعنا