الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة شهر مايو

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 13/مايو/2020 - 02:26 م

كشفت وزارة القوى العاملة، موعد صرفة منحة العمالة غير المنتظمة شهر مايو، حيث يتم صرف الدفعة الأولى للمتخلفين عن المنحة، التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم العمال في ظل أزمة فيروس كورونا.

موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة شهر مايو

وقالت وزارة القوى العاملة، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إنه من المقرر استكمال صرف الدفعة الأولى من منحة العمالة غير المنتظمة، بدءًا من عصر غد الخميس، 14-5-2020.

وأشار محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إلى أن صرف الدفعة الأولى من المنحة يتم من خلال 4 آلاف منفذ على مستوى الجمهورية و600 مدرسة بمختلف المحافظات.

وأوضح الوزير، أنه سوف يتم بعد ذلك الإعلان عن موعد صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة قبل عيد الفطر المبارك، من خلال منافذ البريد المختلفة على مستوي الجمهورية، وفروع البنك الزراعي المصري.

صرف منحة العمالة غير المنتظمة
صرف منحة العمالة غير المنتظمة

منحة العمالة غير المنتظمة

وأعلن سعفان، أن 65 ألفا و930 مستحقا، صرفوا المنحة أمس الثلاثاء، من خلال 3083 منفذا بريدا على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أنه يتبقى 623 ألفا و61 مستحقا سوف يصرفون المنحة حتى الساعة الرابعة من غد الخميس.

وبين، أن كل شخص مستحق عليه أن يكون معه هاتفه الشخصي المسجل عليه الرسالة التي تحدد مكان وموعد صرف المنحة، فضلًا عن بطاقة الرقم القومي، موضحًا أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خصصت الرقم 142 كخط ساخن للاستعلام عن استحقاق المنحة من عدمه وموعد الصرف.

ولفت وزير القوى العاملة، إلى أن 2 مليون و37 ألفا و324 مستحقا سوف يصرفون الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة، مبينًا أن إجمالي مبلغ المنحة الذي تم صرفة في الدفعة الأولى وصل إلى مليار و18 مليونا و662 جنيها، بعد تدقيق بيانات ما يقرب من 4 ملايين عامل تقدموا للحصول على المنحة.

 

تابع مواقعنا