• بحث عن
  • على نفقة المتعدين.. “الري” تزيل تعديات بالردم على نهر النيل بفرع دمياط (صور)

    شعبان بلال

    واجهت وزارة الموارد المائية والري، تعديات عدد من المخالفين بالردم على مجرى نهر النيل فرع دمياط، بناحية بنا أبو صير مركز سمنود بمحافظة الغربية.

    وانتقلت أجهزة الوزارة للموقع وإتخذت الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مما اضطرهم إلى الاستجابة الفورية بإزالة التعدي على نفقتهم الخاصة.

    واستخدم المخالفون ما تم تدبيره من معدات بمعرفتهم وعلى حسابهم الخاص برفع أعمال الردم من المجري المائي في ظل تواجد وإشراف مهندسي حماية نيل جنوب دمياط بقيادة المهندسة هناء شلش، المدير العام، وبمتابعة وتوجيهات والمهندس علاء خالد، رئيس القطاع.

    التعديات

    وأكدت الوزارة أن هذه الاستجابة من قبل المخالفين، إنما تدلل على الجهد الدؤوب والمتواصل من أجهزة الوزارة الممثلة في قطاع تطوير وحماية نهر النيل.

    وشددت وزارة الموارد المائية والري، الفرصة على عزمها للتصدي لكافة المخالفين لإعادة الوجه الحضاري لمجرى النهر والحفاظ عليه من كافة إشكال التعدى والاستغلال غير القانوني.

    وتأتي هذه الحملات استمرارا لما تقوم به أجهزة وزارة الموارد المائية والري، والمتمثلة في قطاع تطوير وحماية نهر النيل من إجراءات بهدف التصدي لمحاولات التعدي على مجرى نهر النيل، والتي تأتي في إطار توجيهات الدكتور الوزير محمد عبد العاطي، بضرورة اتخاذ كافة السُبل القانونية تجاه تلك التعديات والعمل علي إزالتها مهما طال عُمر المخالفه والحفاظ على أملاك وأصول الدولة التابعة لوزارة الموارد المائية والري من كافة أشكال التعدي.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق