• بحث عن
  • “اللهم اغسلني من الذنوب” دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

    كريم حسين

    مع غروب الشمس وانتهاء اليوم الحادي والعشرين من شهر رمضان الكريم، يتجه الكثير للبحث عن دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان، للمداومة على ترديده طوال، خاصة أنه أحد الأيام العشر الأخيرة التي تحل بها ليلة القدر، ويحدد الصائمون العديد من الأدعية التي يحرصون على ترديدها طوال العشر والأواخر بصفة عامة، ودعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان بصفة خاصة.

    كما تشهد المساجد في شهر رمضان الحالي غلقًا للمساجد، على خلفية إجراءات وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، لذا يحرص الصائمون على الممداومة في ترديد الأدعية في منازلهم،ومن بين تلك الأدعية دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان، للمداومة على ترديده طوال اليوم.

     

    دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

     

    وبالبحث عن دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان المأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم، فقد ورد عن ابن عباس رضي الله عنه، عن النبي صل الله عليه وسلم قال: “اللَّهُمَّ اغْسِلْنِي فِيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ فِيهِ قَلْبِي بِتَقْوَى الْقُلُوبِ، يَا مُقِيلَ عَثَرَاتِ الْمُذْنِبِينَ”.

    اقرأ أيضا..لعلها ليلة القدر.. دعاء الأيام الوترية من العشر الأواخر من شهر رمضان

    ثواب دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

     

    بحسب ما رأى عدد من جمهور الأئمة فإن دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان يتميز بالثواب العظيم، ومن ثواب هذا الدعاء أنه “مَنْ دَعَا بِهِ مَرَّ عَلَى الصِّرَاطِ كَالْبَرْقِ الْخَاطِفِ مَعَ النَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ.

     

    دعاء لكل أيام شهر رمضان

     

    يُستحب الابتهال إلى الله عَزَّ و جَلَّ بهذا الدعاء في أيام شهر رمضان ” اللَّهُمَّ إِنَّ هَذَا شَهْرُ رَمَضَانَ ، وَ هَذَا شَهْرُ الصِّيَامِ ، وَ هَذَا شَهْرُ الْإِنَابَةِ ، وَ هَذَا شَهْرُ التَّوْبَةِ ، وَ هَذَا شَهْرُ الْمَغْفِرَةِ وَ الرَّحْمَةِ ، وَ هَذَا شَهْرُ الْعِتْقِ مِنَ النَّارِ وَ الْفَوْزِ بِالْجَنَّةِ .

    اقرأ أيضا..“خيرٌ من ألف شهر” علامات ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان

    “اللَّهُمَّ فَسَلِّمْهُ لِي وَ تَسَلَّمْهُ مِنِّي ، وَ أَعِنِّي عَلَيْهِ بِأَفْضَلِ عَوْنِكَ ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِطَاعَتِكَ، وَفَرِّغْنِي فِيهِ لِعِبَادَتِكَ وَ دُعَائِكَ وَ تِلَاوَةِ كِتَابِكَ ، وَ أَعْظِمْ لِي فِيهِ الْبَرَكَةَ، وَأَحْسِنْ لِي فِيهِ الْعَاقِبَةَ، وَأصِحَّ لِي فِيهِ بَدَنِي، وَأَوْسِعْ فِيهِ رِزْقِي، وَاكْفِنِي فِيهِ مَا أَهَمَّنِي، وَاسْتَجِبْ لِي فِيهِ دُعَائِي ، وَ بَلِّغْنِي فِيهِ رَجَائِي”.

    “اللَّهُمَّ أَذْهِبْ عَنِّي فِيهِ النُّعَاسَ وَالْكَسَلَ، وَالسَّأْمَةَ، وَالْفَتْرَةَ، وَالْقَسْوَةَ وَالْغَفْلَةَ، وَالْغِرَّةَ”.

     

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق