السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إيطاليا تعلن فتح حدودها أمام السائحين من الاتحاد الأوروبي في 3 يونيو

القاهرة 24
أخبار
السبت 16/مايو/2020 - 09:51 ص

قالت قناة سكاي نيوز عريبة، في خبر عاجل، بثته عبر شاشتها، منذ قليل، إن إيطاليا ستعيد فتح حدودها أمام السائحين من الاتحاد الأوروبي اعتبارا من 3 يونيو.

وفي وقت سابق كشفت وسائل إعلام محلية إيطالية، عن توصل الأطباء في إيطاليا لأول لقاح يساهم في العلاج من فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد تجارب طويلة، وحقن عدد كبير من الحيوانات، موضحة أن الاستجابة كانت سريعة وتم إنتاج أجسام مضادة منعت الفيروس من إصابة الخلايا.

وأضافت وسائل الإعلام، أن اللقاح الجديد تم تجربته على الفئران في البداية، وتبين أنه يحمي من حوالي 10 سلالات فيروسية فى بلدان مختلفة بما فيهم إيطاليا، فيما قال لويجي أوريسيتشيو، الرئيس التنفيذي لشركة “Takis Biotech” المنتجة للقاح:”على حد علمنا، نحن أول شركة في العالم حتى الآن أثبتنا إبطال مفعول الفيروس بواسطة اللقاح الذى تم إنتاجه.

رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا يكشف لماذا فشل الـ”بلازما” فى علاج وكيل قصر العيني؟! (فيديو)

وأكدت وسائل الإعلام، أن اللقاح تم تجربته أيضا على القرود، والتى تلقت ثلاث جرعات من اللقاح 1.5 ميكروجرام و6 ميكروجرام، وطور الذين تلقوا 6 ميكروجرام حماية كاملة ضد الفيروس، حيث يعمل اللقاح بطريقة مماثلة كما لو كان المتلقي مصابا بالفيروس الحقيقي، لأنه يؤدي إلى استجابة مناعية من قبل أجهزة المناعة في جسد الإنسان.

تابع مواقعنا