السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“سانوفي باستير”: لقاح كورونا في الأسواق خلال عام ونصف.. والتجارب السريرية بعد أسابيع

القاهرة 24
أخبار
السبت 16/مايو/2020 - 11:16 م

كشفت الدكتورة نيبال هبة، المدير الإقليمي لشركة باستير بمصر والسودان وإريتريا، تفاصيل التجارب السريرية التي ستقوم بها شركتها في لقاح محتمل لفيروس كورونا المستجد.

وقالت في مداخلة هاتفية مع برنامج “القاهرة الآن” المذاع على فضائية العربية الحدث الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، إنهم استطاعوا عبر شراكة كبيرة مع كبرى بيوت المجال الطبي العالمية من فك شفرة فيروس كورونا “كوفيد 19” المستجد جينياً، وبالتالي هذه القاعدة التي سيعتمد عليها الفاكسين المقترح، حيث إنه يعتمد في تركيبته على نسف خلايا البروتين الأدمية وبالتالي عند مهاجمة الفيروس للإنسان لن يجد الخلية التي سيعتمد عليها في عملية الهجوم، وبذلك يتم حماية الخلية الإنسانية.

شركة مصرية تعلن توصلها للقاح لعلاج فيروس كورونا.. وتحدد موعد إنتاجه

وأشارت  إلى أنها تتوقع نتائج مبهرة للقاح الجديد، كاشفة أن شراكتها مع كبرى المؤسسات الطبية يأتي في إطار سرعة الإنجاز وتغطية احتياجات العالم، حيث يقدر عدد السكان بنحو 7 مليارات نسمة، ولن تتمكن شركة بمفردها مهما كانت قدرتها حتى لو خصصت كافة خطوط الإنتاج لهذا الغرض أن تغطي احتياجات العالم.

وأضافت أن التجارب السريريرية ستبدأ خلال أسابيع وتحديدا في النصف الثاني من عام 2020، متوقعة وجوده في الأسواق خلال فترة تتراوح مابين عام إلى عام ونصف، مشيرة إلى أن اكتشاف لقاح لايمكن أن يتم خلال أسابيع والفترة التي حددناها هي سريعة جداً لأنه في العادي وفي الظروف المعتادة فإن اكتشاف لقاح قد يستغرق عدة أعوام قد تصل إلى عشرة أعوام.

وقالت إن تصريحات رئيس الشركة اقتطعت من سياقها وهذه ليست سياسة الشركة ولن يكون لدولة أولوية دون غيرها وسيكون للعالم أجمع.

تابع مواقعنا