الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من هو الشيخ سالم أبو لافي “وحش سيناء” شهيد حلقة اليوم في الاختيار؟ (صور)

القاهرة 24
فن
الأحد 17/مايو/2020 - 10:35 م

تناولت الحلقة 24 من مسلسل الاختيار، مشهد استشهاد الشيخ سالم أبو لافي السيناوي والملقب بـ”وحش سيناء”، والذي يجسد شخصيته الفنان محمد دياب، وكان مقربًا من العقيد منسي وتعاون معه ضد الإرهابيين، وذلك بعد إعدام الشيخ حسان على يد نجل توفيق فريج رميًا بالرصاص.

من هو سالم أبو لافي؟

يعد أحد قيادات قبيلة الترابين، التي كانت تقاتل وتتصدى لجماعة أنصار بيت المقدس في شمال سيناء، قبل أن يقتل في اشتباكات بين أبناء القبيلة والتنظيم الإرهابي في مايو من عام 2017.

وقبل سابق هرب من سيارة الترحيلات في شهر فبراير عام 2010، بعدما كان معتقلًا، ووجهت له أربعة تهم بعد قتل نقيب شرطة، وتم احتجازه عام 2008 على إثر تصاعد احتجاجات أهالي سيناء عند الحدود مع إسرائيل بسبب مقتل 4 من أبناء قبيلة الترابين والرياشات برصاص الشرطة.

استشهد في الاشتباكات التي وقعت بين القبيلة وتنظيم أنصار بيت المقدس ظهر يوم الأربعاء الموافق 10 مايو عام 2017، في محيط قرية البرث معقل القبيلة، وكان يتواجد بها منسي ورجاله واستطاعوا أن يقضوا على الكثير من الإرهابيين.

سالم أبو لافي ومنسي
سالم أبو لافي ومنسي
سالم أبو لافي وحش سيناء
سالم أبو لافي وحش سيناء
سالم أبو لافي وحش سيناء
سالم أبو لافي وحش سيناء

مسلسل الاختيار الحلقة 24.. استشهاد سالم أبو لافي “وحش سيناء” على يد الإرهابيين (فيديو)

مسلسل “الاختيار” يحكي قصة حقيقية حول الوفاء والخيانة، و يتناول العمل حياة أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث في مدينة رفح عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، فيما يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل.

المسلسل بطولة أمير كرارة، وأحمد العوضي ودينا فؤاد، وإسلام جمال، وسيناريو وحوار باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، ومن إنتاج سينرجي.

دياب وسالم أبو لافي
دياب وسالم أبو لافي
تابع مواقعنا