الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كاميرات حرارية وحجر صحي.. ننشر تفاصيل استعدادات مطارات مصر لاستئناف الطيران (خاص)

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 18/مايو/2020 - 02:19 م

كشف مصدر، في وزارة الصحة والسكان، الإجرءات المتخذة في التعامل مع فيروس كورونا المستجد، حيث من المقرر أن تبدأ الدولة المصرية في تخفيف بعض إجراءاتها، والبدء في الفتح التدريجي لكثير من الأنشطة التي أصابها الإغلاق خلال الشهور الثلاث الأخيرة.

وحسب المصدر، يبقى تأمين المطارات المصرية فيما يتعلق بالدخول إليها من أهم الأمور التي تنظر لها الدولة باهتمام شديد، خاصة وأن انتشار الفيروس في مصر بدأ برحلة سياحية لسيدة تايوانية تسببت في انتشار الفيروس في مصر، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تشديد الإجراءات الوقائية في مطارات مصر وعلى رأسهم مطار القاهرة الدولي.

خطة التعايش وغلق العيد.. أبرز قرارات الحكومة لمواجهة فيروس كورونا وعودة الحياة لطبيعتها

وكشف المصدر لـ”القاهرة 24″ عن تركيب كاميرات حرارية في مطار القاهرة الدولي، وسيتم تعميم التجربة في المطارات في المحافظات، وتسهل الكاميرات الحرارية بشكل كبير في التعامل مع الأفواج السياحية، وتختصر الوقت بدلا من الكشف الحراري والسريع الفردي، حيث تساعد الكاميرات الحرارية على الكشف على مجموعات وتكشف الاعراض بصورة دقيقة.

وأضاف المصدر أنه في الوقت الحالي يتم الكشف السريع على كافة الأشخاص العائدين ويتم تجربة الكاميرات الحرارية المخصصة للكشف عن الأعراض ودرجات الحرارة، مشيرا إلى أنه يتم عزل العائدين لمدة 14 يوم إضافية في الحجر الصحي، وهي من أهم الأمور التي تساعد في عدم نقل الإصابة من القادم من الخارج للداخل.

وأكد المصدر أن هذه الإجراءات نجحت بالفعل في اكتشاف عديد الإصابات بفيروس كورونا، في المصريين العائدين من الخارج، ومن شأنها المساهمة في مرحلة التعايش والتي ستشهد فتح المطارات مع الإجراءات الصحية الوقائية المستمرة والمتمثلة في التطهير والتعقيم المستمر، مؤكدا أن البروتوكول الصحي المصري يضع جميع الدول في قائمة الاشتباه بكورونا في هذه الفترة ولا يثتثني أي دولة.

يديعوت أحرونوت: مصر تفتح مجالها الجوي أول أيام العيد.. وعودة الطيران للعمل 24 مايو

تابع مواقعنا