الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل تؤثر إجراءات كورونا على تغيير أسئلة الثانوية العامة 2020؟.. وزير التعليم يجيب

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 18/مايو/2020 - 11:52 ص

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، عن إمكانية تغيير شكل الأسئلة خلال العام الجاري، بالتزامن مع القرارات التي لحقت أزمة فيروس كورونا، من تأجيل موعد امتحانات وتخفيف المناهج، وما إلى ذلك.

وأكد شوقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشات الديهي، مقدم برنامج “بالورقة والقلم” المذاع على فضائية “تن”، أن التغيير الذي سيطرأ على الامتحانات هذا العام هو فقط أن الأسئلة ستكون فقط حتى مدة تعليق الدارسة 16 مارس.

وأشار وزير التعليم إلى أنه لا يوجد أي تعديلات أخرى في الأسئلة، وأنها ستكون سلسلة ومرنة، بقوله: “الأمور ستكون على ما يرام، والامتحانات ستكون مرنة وسلسلة، وبالشكل المتبع خلال السنوات الماضية”.

هل يؤثر تأجيل امتحانات الثانوية العامة على موعد بدء الدراسة العام المقبل؟.. وزير التعليم يجيب

أكد الدكتور طارق شوقي، على أن قرار تأجيل امتحانات الثانوية العامة لـ21 يونيه، سيؤثر بالطبع على مواعيد بداية العام الدراسي الجديد.

وأضاف شوقي، أن تأجيل الامتحانات جاء لأسباب لوجستية تتتعلق باتخاذ الإجراءات الكافية لحماية الطلاب، مع إتاحة الوقت الكافي أمام المسئولين عن التقعيم للقيام بأعمالهم.

وأشار وزير التعليم إلى أنه لم يكن في الحسبان أن إجازة العيد ستكون بتلك المدة، وهي ما أثرت بالفعل على مواعيد الامتحانات، موضحًا أنه من الطبيعي أن يتم تغيير في مواعيد بدء الدراسة العام المقبل، وبالتحديد لطلاب الجامعات، لا سيما وأن الجامعات رحلت امتحانات الفصول النهائية لمطلع يوليو.

وأوضح، أنه بعد انتهاء الامتحانات، ستكون هناك فرصة ثانية لطلاب العزل وامتحانات الدور الثاني، فضلًا عن أعمال مكتب التنسيق، وهو ما سيؤثر بالطبع على موعد الدراسة العام المقبل، وبالأخص العام الجامعي، وهو ما سيتم مناقشته من خلال لجنة الأزمات ومسئولي التعليم، وفقًا للأوضاع التي تمر بها البلاد.

وزير التعليم: أولياء الأمور الذين يخشون على أبنائهم من كورونا يمكنهم التأجيل للعام المقبل

تابع مواقعنا