• بحث عن
  • عطل في فيس بوك يجعل المستخدمين يواجهون “التعتيم التام”

    شيماء شلبي

    أبلغ مستخدمون لموقع “فيس بوك” في المملكة المتحدة وعدد من الدول عن مشكلات تتعلق باتصالهم، وقدرة الموقع علي تحميل “البوستات” والصور.

    ويبدو أن هناك مشكلات متعلقة بالموقع الأكثر شعبية بين منصات التواصل الاجتماعي، بدأت بعد الساعة 9 صباحًا مباشرةً، ووفقًا لموقع DownDetector، حيث واجه مئات المستخدمين في جميع أنحاء بريطانيا ووأوروبا مشكلات.

    وانحصرت المشكلات في أن معظم المستخدمين لم يتمكنوا من تسجيل الدخول إلى حساباتهم، كما واجه آخرون مشاكل في تحميل الصور ونشر المنشورات فيما سمي بـ”التعتيم التام”.

    وكان فيس بوك قد أعلن مؤخرا عن ميزة جديدة وهي Shops أو “المتاجر” التي تحول صفحات الأعمال إلى واجهات متاجر عبر الإنترنت للمساعدة في إعادة بناء الاقتصاد أثناء تفشى فيروس كورونا، والتي تسمح لأصحاب الأعمال الصغيرة بيع سلعهم عبر فيس بوك وانستجرام من خلال واجهة متجر الكترونى.

    فيس بوك: خدمة “Messenger Rooms” أصبحت متاحة للجميع

    ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، تعرض الميزة الجديدة، التي تسمى “المتاجر”، قوائم المنتجات في كتالوج تم تحميله ومخصص لإظهار الشكل والأسلوب الخاصين بالعلامات التجارية، ويمكن للمستخدمين تصفح المجموعة الكاملة وحفظ العناصر وتقديم طلب داخل النظام الأساسي.

    وأعلن مارك زوكربيرج، مؤسس فيس بوك، عن الميزة الجديدة الذي يأمل أن تساعد أصحاب الأعمال خلال تفشي كورونا، حيث تحدث خلال بث عبر الإنترنت حول المتاجر قائلاً: “إذا لم تتمكن من فتح متجرك أو مطعمك فعليًا، فلا يزال بإمكانك تلقي الطلبات عبر الإنترنت وشحنها إلى الأشخاص”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق