• بحث عن
  • وزير التعليم العالي: نستخدم الأقمار الصناعية لدراسة تحركات المواطنين والحد من التجمعات لمواجهة كورونا

    قال خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الحكومة تعمل بشكل مؤسسي في إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى تعاون العديد من علماء مصر بالخارج في تلك الأزمة.

    وأضاف خلال افتتاح مشروع بشاير الخير 3، أن الحكومة تعمل باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات وتحليل حركة السكان لإدارة أزمة فيروس كورونا.

    وأشار وزير التعليم العالي، إلى أن صور الأقمار الصناعية لدراسة انبعاثات ثاني أوكسيد النيتروجين، لرصد تحركات المواطنين لتستطيع الحكومة تكوين رأي في اتخاذ إجراءات للحد من التجمعات السكانية.

    ولفت عبد الغفار، إلى أن فيروس كورونا المستجد معظم الأبحاث قالت إن المصاب بإمكانه نقل العدوى لـ3 أشخاص، مبينًا أن متوسط عدد الحالات التي تصاب بالعدوى في مصر 1.4.

    ويُعد مشروع “بشاير الخير 3” من أكبر المشروعات التي تهدف للقضاء على العشوائيات حيث يضم 11 ألف وحدة سكنية و3 مناطق خدمية بها منشأة تعليمي ومستشفى، و6 مساجد وكنيسة، ومركز شباب.
    وفي وقت سابق، قال اللواء أحمد العزازي، مساعد رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة للمشروعات، إن “بشاير الخير 3” تضم قسمين: الأول منطقة الأهالي وتم تنفيذها على مساحة 105 أفدنة؛ تضم 200 عمارة سكنية و10 آلاف و624 وحدة سكنية.

     

    وأشار، إلى أن القسم الثاني من المشروع يضم منطقة استثمارية على مساحة 30 فدانا؛ تضم مجمع سينمات ومجمع بنوك؛ وعدد من قاعات متعددة الأغراض وعدد من الكافيهات ومحلات تجارية على طابقين وسطح بإجمالي مساحات 39 ألف م٢، ومبنى مطاعم على طابقين وسطح بإجمالي 5.654 م2 ومحطة وقود على مساحة 3767 م2 بالإضافة إلى مبنيين مطاعم وكافيهات على 3 أدوار وسطح بإجمالي 14386 م2 للمبنى و28 ألفا و772 مترا للمبنين.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق