• بحث عن
  • في ذكرى ميلادها الـ89.. لمحات من مشوار سيدة الشاشة فاتن حمامة

    يمنى شريف

    تحل اليوم الذكرى الـ89 لميلاد سيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة، فهي من مواليد 27 مايو 1931، ولدت في حي عابدين بالقاهرة ووالدها كان من كبار موظفي وزارة التعليم، ولها ثلاثة أشقاء هم منير وليلى ومظهر.

    فاتن حمامة

    دخلت عالم الفن في سن مبكر، واستطاعت بموهبتها أن تلفت الأنظار حولها وتحفر اسمها في قلوب محبيها، حيث قدمت فاتن حمامة باقة من أجمل الأفلام المصرية في فترات الخمسينات والستينات والسبعينات، وشاركت في بطولة مسلسلين هما كل رصيدها الدرامي “ضمير أبلة حكمت و”وجه القمر”. 

    أخرج لها زوجها الفنان عمر الشريف عدة أفلام ناجحة كانت فارقة في مسيرتها الفنية، حيث قدما معا أول فيلم “صراع في الوادي” ومن بعده فيلم “أريد حلا” و”لا عزاء للسيدات” ثم توقفت عن التمثيل لمدة ثمان سنوات قبل أن تعود بمسلسل “وجه القمر”.

    ذكرى ميلاد فاتن حمامة
    ذكرى ميلاد فاتن حمامة

    فاتن حمامة تستقر أمام المسرح الكبير بالأوبرا

    كما حصدت الفنانة فاتن حمامة العديد من الجوائز والتكريمات و الأوسمة منها الجائزة الأولى للمرأة العربية في عام 2001، وسام المرأة العربية من قبل رفيق الحريري، كما كرمتها دولة المغرب وسام الكفاءة الفكرية، و جائزة نجمة القرن من قبل منظمة الكتاب والنقاد المصريين عام 2000، وآخرون. 

    في ذكرى ميلادها.. أبرز أفلام فاتن حمامة ما بين الأبيض والأسود والألوان 

     كما لم تكتفى فاتن حمامة بالمشاركة في الدراما المصرية فقط بل شاركت في فيلم عالمي نادر في عام 1963 بعنوان CAIRO وشاركها فيه النجم العالمي الإنجليزي جورج ساندرز، وشارك فيه أيضًا بعض النجوم المصريين مثل أحمد مظهر وكمال الشناوي.

    فاتن حمامة من يوم سعيد إلي يوم مر

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق