الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسرة متوفية بكورونا تُغسل جثتها وتُكفنها وتنقلها في “ملاكي” من حميات الزقازيق.. والصحة تُعلق (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 28/مايو/2020 - 01:24 م

نشرَّ أحد المواطنين من محافظة الشرقية، مقطع فيديو يؤكد خلاله تغسيل جثمان سيدة توفيت بفيروس “كورونا” المُستجد، بواسطة نجلها؛ بدعوى عدم وجود الفريق الطبي بالمستشفى، على حد وصف الفيديو.

وبحسب مقطع الفيديو، فإن السيدة توفيت بالطابق الثاني بالمستشفى، ولعدم وجود أطباء أو عمال ينقلون الجثمان إلى “الثلاجة” الموجودة بالطابق الأرضي، نقلها أهل المتوفية، قبل أن يُغسلها ويُكفنها نجلها، والذي ظهر بالفيديو يرتدي كمامة قماشية دون بدلة واقية.

وفور تغسيل وتكفين المتوفية، نقلتها أسرتها في سيارة “ملاكي”؛ لعدم وجود سيارات إسعاف تنقلها أو تنقل الجثامين المُلقاة بقارعة الطريق أمام المستشفى، وفقًا لما جاء بالفيديو.

بعد نقل جثتها على “تروللي” في نصف نقل.. محافظ الشرقية يُؤكد إصابة سيدة “فاقوس” بكورونا

من جانبه، أصدر الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، قرارًا بتشكيل لجنة من المديرية للتحقيق في واقعة نقل جثمان متوفية بفيروس “كورونا” المُستجد داخل سيارة ملاكي من أمام بوابة مستشفى “حميات” الزقازيق، والتي زعمَّ أحد ذويها أن نجلها هوَّ من غسلها وكفنها داخل المشفى نظرًا لغياب الفريق الطبي.

وقال “مسعود” في بيانٍ له، قبل قليل، إن اللجنة التي جرى تشكيلها برئاسة الدكتور خالد فوزي، وكيل مديرية الشئون الصحية بالشرقية، وعضوية مدير إدارة الشئون القانونية، ومدير إدارة التفتيش المالي والإداري، وأعضاء من الإدارة العامة للطب العلاجي، وإدارة مكافحة العدوي بالمديرية، تعمل على فحص واقعة خروج المتوفية من المستشفى دون اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لها، فضلًا عن فحص ملابسات الفيديو المتداول عبر موقع التواصل الاجتماعي.

محافظة بورسعيد: عضو مجلس نواب السبب في نقل جثمان متوفى كورونا بسيارة مكشوفة (بيان)

وأشار وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إلى مخاطبة شركة الأمن المكلفة بتأمين المستشفى للتحقيق في الواقعة، ومجازاة المتسببين من أفراد الأمن في عدم تواجدهم بالبوابة الرئيسية، بالتزامن مع خروج الحالة من بوابة المستشفي دون أي تصاريح، وموافاته بما أسفرت عنه التحقيقات.

تابع مواقعنا