الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محامي يطالب بوضع اسمه على تتر “البرنس” بعد اتهامه لمحمد سامي بسرقة الفكرة منه

القاهرة 24
فن
الخميس 28/مايو/2020 - 02:15 م

كشف المحامي أحمد أبو يوسف تفاصيل جديدة، بشأن اتهامه للمخرج محمد سامي بسرقة قصة وفكرة مسلسل “البرنس”، والذي عرض ضمن الماراثون الرمضاني الماضي، وكان من بطولة النجم محمد رمضان، والنجمة اللبنانية نور، والفنان أحمد زاهر.

وصرح يوسف لـ”القاهرة 24″، أنه رفع دعوى قضائية على المخرج محمد سامي، وطالب فيها بوقف عرض المسلسل الذي يعرض خلال شهر رمضان أو وضع اسمه على التتر لأنه صاحب الفكرة الأساسية، وذلك عقب انتهاء جلسة التحقيق التي انعقدت يوم 11 من مايو الجاري بمقر السينمائيين في منطقة وسط البلد.

كما كشف المحامي، موعد انعقاد الجلسة الثانية في نقابة السينمائيين، والتي تعقد يوم السبت الموافق 6 من يونيو المقبل، للنظر مرة أخرى في الدعوى المقدمة للقضاة، بشأن سرقة قصة المسلسل.

غدًا.. “السينمائيين” تبدأ أولى جلسات التحقيق فى اتهام المخرج محمد سامى بسرقة قصة “البرنس”

وفي وقت سابق، قال المحامي أحمد أبو يوسف، إنه صاحب فكرة وقصة مسلسل البرنس، لأنه كتبها في عام 2018، ثم تواصل مع سامي وعرضها عليه، وأرسل له المخرج رسالة صوتية طلب فيها أن يرسل إليه، القصة مكتوبة حتى يقرأها، وبعدها اختفى تمامًا.

وأكد أنه فوجئ بعرض مسلسل البرنس، والذي تشابهت قصته مع القصة التي كتبها، ويعدها تقدم بشكوى رسمية إلى رقابة المصنفات الفنية، وشكوى أخرى لنقيب السينمائيين، وبالفعل تم تحديد موعد أولى لجلسات التحقيق،  وكانت يوم الإثنين الموافق 11 مايو في نقابة السينمائيين برئاسة قاضي منتدب من مجلس الدولة.

“السينمائيين” تبدأ التحقيق في واقعة سرقة قصة مسلسل “البرنس”.. وتغيب محمد سامي

تابع مواقعنا