الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل أعلن وزير التربية والتعليم تأجيل امتحانات الثانوية العامة بعد اجتماع مع السيسي؟

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 29/مايو/2020 - 10:23 م

ترددت خلال الساعات الماضية، عدد من الأنباء المنسوبة لـ وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، والتي تشير إلى أنه بصدد الإعلان عن قرارات جديدة بخصوص امتحانات الثانوية العامة، في ظل تزايد أعداد الإصابات بكورونا.

وسادت حالة من الجدل، بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي، بسبب إحدى التغريدات المنسوبة إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بشأن إعلان بعض القرارات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، والتي تتضمن احتمالية التأجيل حال استمر تفشي فيروس كورونا.

فوفقًا للحساب المسمى ”وزير التربية والتعليم” على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فأن القرارات التي سيتم الإعلان عنها اليوم بخصوص امتحانات الثانوية العامة، تأتي بعد اجتماع مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحًا أنه سيتم بثها بشكل مباشر، من خلال رابط مرفق مع المنشور.

حساب مزيف ينتحل صفة وزير التربية والتعليم
حساب مزيف ينتحل صفة وزير التربية والتعليم

حقيقة قرارات وزير التربية والتعليم

من جانبه، أوضح الدكتور طارق شوقي، أن الحساب الذي كتب هذه الكلمات حسابًا مزيفًا ولا يمد له بصلة من قريب أو بعيد، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك، حتى لا يتم تكرار الأمر.

وأكد شوقي أن امتحانات الثانوية العامة في موعدها المحدد سابقًا ولم يتم التطرق إلى إمكانية تأجيلها، خاصة في ظل الاستعداد الكامل، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية التي تضمن سلامة الطلاب.

اقرأ أيضًا: بعد تعافيها من كورونا.. صيدلانية تؤسس فريقًا لتوفير الاستشارات الطبية والتوعية أثناء العزل المنزلي

ونصح الدكتور طارق شوقي طلاب الثانوية العامة، وأولياء أمورهم، بعدم الانسيلق وراء هذه الحسابات الوهمية، سواءًا عبر موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك أو عبر تويتر، مؤكدًا أنه يجب على الجميع الالتزام بما يصدر عن الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم، والحساب الرسمي لوزير التربية والتعليم.

اعتماد جدول امتحانات الثانوية العامة

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قد اعتمد جدول امتحانات الثانوية العامة، للعام الحالي 2019/2020 للدور الأول في مواعيده الجديدة التي تبدأ في الحادي والعشرين من شهر يونيو المقبل، والتي من المقرر أن تستمر لمدة شهر لتنتهي في الحادي والعشرين من شهر يوليو.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة بامتحاني اللغة العربية والتربية الدينية في اليوم الأول، على أن تنتهي يوم الثلاثاء الموافق 21 يوليو 2020 باختبار الجبر والهندسة الفراغية.

تابع مواقعنا