الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فنانة مصرية تقدم بلاغًا ضد الكويتية ريم الشمري بعد إهانتها المصريين (فيديو)

القاهرة 24
حوادث
السبت 30/مايو/2020 - 03:38 م

ريم الشمري ، فتاة كويتية ذاع سيطها في الأونة الأخيرة بعد تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يتضمن الإساءة إلى المصريين المقيمين بدولة الكويت، والتعدي عليهم بالسب والقذف واصفة إيامهم بـ”الخدامين” لشعب الكويت، والتحريض على التعدي على أفراد الجالية المصرية وطردهم من الأراضي الكويتي في خطاب اتسم بالكثير من العنصرية على المصريين المقيمين في الكويت.

وتباينت ردود الأفعال ضد ريم الشمري بعد تعديها على حقوق المصرين، خاصة أن تلك لم تكن المرة الأولى التي يتعدى فيها أحد المواطنين الكويتيين على الشعب المصري، ما دفع الإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إلى مطالبة الحكومة الكويتية بالتدخل ووقف ما وصفه بـ”الحملات المسمومة” ضد مصر.

وأضاف “بكري” في تغريدة له على موقع التواصل الجتماعي “تويتر” قال فيها :” ألم يحن الوقت لتتدخل حكومة الكويت وتوقف الحملات المسمومة ضد مصر من شوية الهلافيت الذين لا يعبرون أبدا عن الشعب الكويتي الشقيق، لا يكفون عن التطاول على شعب مصر العظيم وقيادته البعض يعايرنا ويتطاول على بلدنا ويتهجم على قيادتنا وحكومة الكويت صامتة والخارجية المصرية صامتة”.

بلاغ ضد ريم الشمري

 

وفي محاولة منها لصد اعتداءات الفتاة الكويتية على المصريين، تقدمت الفنانة صابرين صلاح العسكري وشهرتها “شمس” ببلاغ إلى النائب العام، ضد ريم الشمري، مطالبة باستخدام الإنابة القضائية في مخاطبة النائب العام الكويتي بالقبض عليها، واخضاعها للتحقييق، والتنسيق مع النيابة العامة الكويتية في متابعة سير التحقيقات.

وتضمن البلاغ أن ريم الشمري استخدمت وسائل التواصل الاجتماعي للإساءة إلى الشعب المصري بالسب والقذف والتقليل من شانهم وازدراءهم، ووصفهم بـ “الخدامين” والمأجورين لخدمة السعب الكويتي، ووصف الجالية المصرية بالكويت بكونها “أوسخ جالية مقيمة بالكويت”_ على حد تعبيرها_ والتحريض عليهم، وإهانة الشعب المصري حكومة وشعبا.

وأشارت “صابرين” إلى ان الحملات المسمومة التي تقودها ريم الشمري ضد الشعب المصري، تقف خلفها أصابع “قذرة” تهدف الي إهانة الشعب المصري، وزرع بذور الفتنة والكراهية بين الشعبين المصري والكويتي.

 

من هي ريم الشمري؟

 

ريم الشمري، هي فتاة كويتية من أبرز مشاهير مواقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك وتيك توك في الكويت، اعتادت على تصوير مقاطع الفيديو للإساءة إلى مواطني الجالية المصرية في الكويت، وبثها على تلك المواقع بهدف جذب الكثير من المشاهدين والحصول على الشهرة.

اقرأ أيضا..السودان يستدعي سفير إثيوبيا احتجاجا على مقتل قائد منطقة عسكرية وخرق الحدود

وأثارت مقاطع الفيديو التي بثتها ريم الشمري، غضب الكثير من المصرين من مواطني الدول العربية بشكل عام، والشعب المصري بشكل خاص، بوصفها تسئ إلى الشعب المصري الذي دأب على مساندة الشعوب العربية في الكثير من القضايا التي شهتدها الساحة العربية، والكويتية بشكل خاص.

كما أشار رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى مساندة مصر للكويت في العملية التعليمة منذ مابقرب من ثلاثين عامًا، بتقديم المناهج التعليمية لهم، وتعليم أبناء الشعب الكويتي داخل المدارس والجامعات من قبل المصريين.

تابع مواقعنا