الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ولد وتوفي في عام الوباء.. لحظات مؤثرة في حياة حسن حسني (صور)

القاهرة 24
فن
السبت 30/مايو/2020 - 09:19 ص

تفاجئ الجميع صباح اليوم بنبأ وفاة الفنان القدير حسن حسني، عن عمر ناهز 89 عامًا، وهذا إثر إصابته بأزمة قلبية أذهبت بحياته على الفور.

واعتقد الكثير أن الفنان توفى إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، الذي انتشر مع بداية هذا العام، بدايًة من الصين والدول الغربية، حتى وصل إلى مصر وتفشى في الآونة الأخيرة حتى أصاب النجمة رجاء الجداوي.

ولكن الفنان مر بالكثير من اللحظات الصعبة خلال حياته، بدأت بعام ميلاده، حيث وُلد عام 1931، أثناء تفشي فيروس يسمى “حمى الوادي المتصدع”، التي تُصيب المواشي، وتنتقل للإنسان عن طريق التلامس، ويتسبب المرض في أثار جسيمة تبدأ من الإجهاض حتى قد تصل للوفاة.

حسن حسني
حسن حسني

وتوالت الأحداث الصعبة على الفنان الراحل، فعندما كان طفلًا في سن السادسة توفت والدته، مما سبب له آلام نفسية وخيمة، ولكنه لم يستسلم حيث بدأ بالتمثيل منذ كان في مدرسة الرضوانية الإبتدائية، وهذا على مسرح المدرسة.

وبسبب موهبته التي برزت عليه منذ الطفولة، أصبح عضوًا في المسرح العسكري، الذي كان تابعًا للجيش، وكان يُقدم عروضًا للضباط والجنود وأحيانًا عائلتهم، وسبب هذا الأمز حزنًا له، حيث لم يتمكن من وصول فنه لطبقات الجمهور المختلفة، وشاركه الفنان الراحل حسن عابدين في هذه الأزمة، حيث تمنا كلاهما أن يصل فنهما للجمهور.

واستمر الفنان الراحل حسن حسني في محاولة الشهرة، وأن يحفر اسمه في ذهن الجماهير، حتى بدأ يشارك في مسلسلات وأفلام أكسبته تلك الشهرة، وبدأت بـ”أبنائي الأعزاء شكرًا”، مع الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي، في دور الموظف الفاسد.

حسن حسني وابنته
حسن حسني وابنته

ولم تسلم حياته بعدما اكتسب الشهرة من المآسي، حيث توفت ابنته رشا في 2013، إثر إصابتها بالسرطان، بعدما كانت شابة يافعة، ولكن لم يستلسم الراحل، بل أنه بالرغم مما تعرض له في حياته من صعوبات أشتهر بتقديم الأدوار الكوميدية، حتى وافته المنية في هدوء بعد تقديمه 490 عملًا فنيًا.

بعد 7 أعوام حسن حسني يلتقى بابنته رشا تحت الثرى

حسن حسني في أخر لقاء مع “القاهرة 24”: “الشعب المصري دمه خفيف.. وفي أدوار كتير نفسي أقدمها” (فيديو)

تابع مواقعنا