الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 30/مايو/2020 - 12:25 م

يستعد 586 ألف طالب وطالبة في كافة أنحاء الجمهورية للتعرف على نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020، بعد انتهاء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من انتهاء عمليات التصحيح الإلكتروني، بعدما انتهى الطلاب من أداء اختباراتهم يوم الأربعاء 20 مايو الجاري.

 

ويستعرض موقع “القاهرة 24” من خلال السطور التالية موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020، وتوفير رابط الحصول على النتيجة للطلاب تمهيدًا لظهور نتائجهم خلال الأيام المقبلة.

 

نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020

 

وفي منشور له على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020، فور الانتهاء من عمليات التصحيح الإلكتروني على المنصة التعليمية إدمودو، عقب الإنتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك بأيام قلبلة.

 

وأضاف مسؤول في وزارة التربية والتعليم أنه أنه سيتم إتاحة نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020 والصف الثاني الثانوي، إلكترونيًا كما سيتم اتاحتها في المدارس والمديريات التعليمية، وأن النتائج في المواد التي تم الانتهاء من تصحيحها قبل إجازة العيد كانت مبشرة.

 

رابط نتيجة الصف الأول الثانوي

 

ويستطيع الطلاب الحصول على نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020 فورو إعلانها من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الخاص بمرحلة التعليم الثانوي عبر الرابط التالي “ https://thanwya.emis.gov.eg/ “.

 

ويبدأ الطلاب بالدخول على موقع الوزارة وتسجيل الكود الخاص بكل طالب، وإدخال الرقم القومي، ثم الضغط على الحصول على النتيجة، وفي حال رسوب الطالب في أحد المواد سيتم أتاحة فرصة اخرى له للاختبارات في موعد سيتم تحديده لاحقا من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

اقرأ أيضا..بالإسم ورقم الجلوس.. تعرف على نتيجة الشهادة الإعدادية للفضل الدراسي الثاني بالقليوبية بعد اعتماد المحافظ

بعد 3 شهور من استخدامه.. الصحة تزيل “التاميفلو” من بروتوكول العلاج لمصابي كورونا

وكان طلاب الصف الأول الثانوي أنهوا امتحانات الفصل الدراسي الثاني من المنزل على “التابلت” بسبب قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعليق الدراسة منتصف شهر مارس الماضي، خوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد بين الطلاب، ليتم اجراء الإختبارات فيما تم شرحه من مناهج حتى تعليق الدراسة.

 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن تجربة أداء الإختبارات من المنازل كانت تجربة جيدة، وأن عدد الطلاب الذين سجلوا دخولهم على المنصة الإلكترونية من طلاب الصفين الدراسيين تعدى نسبة 99%.

تابع مواقعنا