الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إصابة نواب بفيروس كورونا.. أمين”دعم مصر” يكشف موقف جلسات البرلمان القادمة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 31/مايو/2020 - 01:14 م

قال النائب أحمد السجيني، أمين ائتلاف دعم مصر، ورئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن البرلمان مستمر بالانعقاد، كاشفا عن أن جلسة الأحد المقبل جارية بموعدها، رغم إصابات فيروس كورونا التي نالت من النواب.

وأوضح السجيني في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن البرلمان يتخذ كافة الإجراءات الوقائيه لموظفيه والأعضاء لمجابهة فيروس كورونا المستجد، مشددا على ضرورة انعقاده لما يلتزم به البرلمان من أجندة تشريعية ومنها الموازنة العامة للدولة والتي يجب أن تقر خلال شهر يونيو للعمل بها من شهر يوليو المقبل.

وتابع أمين ائتلاف دعم مصر، أن بوابات البرلمان عليها بوابات تعقيم كامل قبل دخول المجلس، بالإضافة لتوفير كمامات للنواب وكحل طوال أيام العمل يمكن استخدامه كل دقائق معدودة، موضحا أن القاعة وضعت مسافات محددة للتباعد أثناء الجلسات يلتزم بها الأعضاء.

أمين مجلس النواب يعلن إصابة نائب المرج بفيروس كورونا

وبلغت عدد إصابات النواب المؤكدة 5 نواب تعافت منهم نائبة، فيما ينتظر البرلمان نتيجة مسحة النائب هشام مجدي، نائب بني سويف.

وتنص المادة 124 من الدستور على أنه تشمل الموازنة العامة للدولة كافة إيراداتها ومصروفاتها دون استثناء، ويُعرض مشروعها على مجلس النواب قبل تسعين يومًا على الأقل من بدء السنة المالية، ولا تكون نافذة إلا بموافقته عليها، ويتم التصويت عليه بابًا بابًا، ويجوز للمجلس أن يعدل النفقات الواردة في مشروع الموازنة، عدا التي ترد تنفيذًا لالتزام محدد على الدولة. وإذا ترتب على التعديل زيادة في إجمالي النفقات، وجب أن يتفق المجلس مع الحكومة على تدبير مصادر للإيرادات تحقق إعادة التوازن بينهما، وتصدر الموازنة بقانون يجوز أن يتضمن تعديلاً في قانون قائم بالقدر اللازم لتحقيق هذا التوازن. وفى جميع الأحوال، لا يجوز أن يتضمن قانون الموازنة أي نص يكون من شأنه تحميل المواطنين أعباء جديدة. ويحدد القانون السنة المالية، وطريقة إعداد الموازنة العامة، وأحكام موازنات المؤسسات والهيئات العامة وحساباتها. وتجب موافقة المجلس على نقل أي مبلغ من باب إلى آخر من أبواب الموازنة العامة، وعلى كل مصروف غير وارد بها، أو زائد على تقديراتها، وتصدر الموافقة بقانون.

إصابة عضو مجلس النواب عن الزاوية الحمراء بفيروس كورونا المستجد

وكيل دينية النواب: مصر تصلي الجمعة بعد القادمة بنسبة كبيرة فى المساجد (فيديو)

تابع مواقعنا