الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شوبير: الأهلي يرفض استكمال الكأس حال إلغاء الدوري

القاهرة 24
رياضة
الأحد 31/مايو/2020 - 11:42 ص

قال الإعلامي أحمد شوبير، إنه لن يتم إلغاء مسابقة كأس مصر هذا الموسم، حال الغاء بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد.

وأكد شوبير خلال تصريحات إذاعية عبر أثير أون سبورت: “لن يتم إلغاء مسابقة كأس مصر هذا الموسم، لأنه مرتبط بعدد اعضاء الجمعية العمومية في اللائحة الجديدي، وبالتالي لا بد من إقامة المسابقة، قبل بدء الموسم الجديد”.

وتابع شوبير: “في حال إنطلاق الموسم الجديد في منتصف شهر سبتمبر المقبل، فإن مباريات كأس مصر من المفترض أن تلعب في منتصف شهر أغسطس المقبل، فجميع المباريات المتبقية، تحتاج إلى أسبوعين فقط كي تكتمل المسابقة”.

وواصل: “اجتماع اللجنة الخماسية، يُحدد بنسبة كبيرة عودة النشاط الرياضي فتصويت الأندية سيكون بأن الأغلبية تريد إلغاء الموسم”.

محمد فضل يحسم الجدل حول مصير الدوري المصري

وأضاف شوبير: “هل اتحاد الكرة سيفعل ذلك ويرفع التقرير إلى وزارة الشباب والرياضة أم سننتظر مسألة عودة الدوري بناء على قرار الدولة؟”.

وشدد شوبير، على أن النادي الأهلي يرفض اللعب في كأس مصر، طالما أنه لم يحصل على حقوقه في الدوري الذي يبتعد فيه بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه، وهو ما سيتسبب في أزمة.

وأتم شوبير حديثه في هذا الأمر قائلًا: “ولنفترض انسحاب الأهلي من كأس مصر، فإنه لن يحرم من المشاركة في البطولة المقبلة، ولكنه يتعرض لعقوبة مالية وفقا للوائح البطولة”.

الأهلي يعود للتدريبات 16 يونيو استعدادًا لعودة الدوري الممتاز (خاص)

تابع مواقعنا