الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ريم الشمري الكويتية: أمي مصرية وأدافع عن الكويت (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 31/مايو/2020 - 04:42 م

تصدرت ريم الشمري الكويتية محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي ، بعد تداول العديد من مقاطع الفيديو التي بثتها على توجه فيها الإنتقاد لأبناء الجالية المصرية المقيميين بالكويت، وصافة إياهم بـ” الخدامين”.

وسادت حالة من الغضب بين أبناء الجالية المصرية المقيميين بالكويت، وكذلك عدد من الإعلاميين ومشاهير المجتمع المصري، عقب انتشار تداول مقاطع الفيديو التي تتعدى فيها ريم الشمري الكويتية، بالسب والقذف على أبناء الجالية المصرية.

كما واجهت ريم الشمري الكويتية العديد من ردود الأفعال بعد تعديها على حقوق المصرين، خاصة أن تلك لم تكن المرة الأولى التي يتعدى فيها أحد المواطنين الكويتيين على الشعب المصري.

اقرأ أيضا..بلاغ للنائب العام ضد الناشطة الكويتية ريم الشمري لإهانة وإزدراء الشعب المصري

مفاجأة ريم الشمري الكويتية

 

وفي أحدث مقاطع فيديو بثتها ريم الشمري الكويتي على مواقع التواصل الإجتماعية، فجرت مفاجأة بشأن جنسية والدتها، بقولها إن والدتها مصرية الجنسية، مضيفة أنها تحب مصر، لكنها مواطنة كويتية، وستظل تدافع عن الكويت ضد ممارسات المصريين العاملين فيها.

وحول ردود الأفعال التي واجهت ريم الشمري الكويتية، أشارت إلى أنها ليست منزعجة من ردود أفعال المصريين على مواقع التواصل الإجتماعي، و أنها تعرف الكثير من المصريين وتعتبرهم أصدقاء مقربين لها.

 

ريم الشمري الكويتية أمام القضاء

 

وتقدم المحامي المصري سمير صبري، ببلاغ ضد ريم الشمري الكويتية، لإتهامها بالإساءة إلى المصريين المقيمين بدولة الكويت، والتعدي عليهم بالسب والقذف واصفة إيامهم بـ”الخدامين” لشعب الكويت.

 

والتحريض على التعدي على أفراد الجالية المصرية وطردهم من الأراضي الكويتي في خطاب اتسم بالكثير من العنصرية على المصريين المقيمين في الكويت، مطالبًا مطالبًا بالتماس إصدار أمر باتخاذ الإجراءات القانونية للتحقيق معها في تلك الفيديوهات.

اقرأ أيضا..فنانة مصرية تقدم بلاغًا ضد الكويتية ريم الشمري بعد إهانتها المصريين (فيديو)

كما تقدمت الفنانة المصرية صابرين صلاح العسكري وشهرتها “شمس” ببلاغ إلى النائب العام، ضد ريم الشمري الكويتية، مطالبة باستخدام الإنابة القضائية في مخاطبة النائب العام الكويتي بالقبض عليها، واخضاعها للتحقييق، والتنسيق مع النيابة العامة الكويتية في متابعة سير التحقيقات.

 

تدخل حكومي ضد ريم الشمري الكويتية

 

وطالب الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، الحكومة الكويتية بالتدخل لوقف التعدي على حقوق المصرين، خاصة أن تلك لم تكن المرة الأولى التي يتعدى فيها أحد المواطنين الكويتيين على الشعب المصري.

وأوضح “بكري” في تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” قائلا:”ألم يحن الوقت لتتدخل حكومة الكويت وتوقف الحملات المسمومة ضد مصر من شوية الهلافيت الذين لايعبرون أبدا عن الشعب الكويتي الشقيق ، لايكفون عن التطاول علي شعب مصر العظيم وقيادته ، البعض يعايرنا ويتطاول علي بلدنا ويتهجم علي قيادتنا وحكومة الكويت صامته ، والخارجيه المصريه صامته”.

تابع مواقعنا