• بحث عن
  • “كلنا في رعب”.. وزير التعليم: بقيس حرارتي كل 5 دقائق (فيديو)

    قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الحكومة حريصة على الناحية الصحية للطلاب خلال أداء امتحانات الثانوية العامة، والوزارة تأخذ بالأسباب من خلال التعقيم اليومى وتطهير اللجان قبل وبعد الامتحان.

    وقال وزير التعليم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم” الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة “ON”: “بنتى قلقة ونفسها تجرى الامتحان، ونحن حريصون على الناحية الصحية من خلال التعقيم وتطهير لجان الامتحانات ولن نضيع فرصتهم ونتابعهم على فيس بوك والسوشيال ميديا ونحترم كافة الآراء”.

    وواصل: “درسنا بدائل كثيرة ولكن الثانوية العامة لها طابع خاص ويحكمها قانون تكافؤ الفرص، وإيجاد بدائل لها أمر شديد الصعوبة، وأعلم أن كلنا في حالة رعب وأقوم بقياس درجة حرارتى كل 5 دقائق ولكن جميعنا في ظروف واحدة”.

     

    وتابع: “ليس منطقيًا محاسبة وزارة التعليم على وسيلة الانتقال إلى لجان الامتحانات، والحكومة مش هتقدر تحل لكل واحد أزمته لوحده، ولكن نحن نفرض على أنفسنا الحل الأصعب لمصلحة الطلاب، وإحنا مش بنعاند الطلاب ودرسنا كل البدائل واخترنا الأنسب والأقل في الخسائر، وامتحانات الثانوية العامة في موعده لمن يريد”.

    وفى تعليقه على سؤال خالد أبو بكر، حول إمكانية تأجيل امتحانات الثانوية العامة، قال: “لو أجلنا، فربما الأرقام في شهر 9 المقبل تكون أعلى من الآن، وتأجيل الامتحانات سيكون لها تبعات أخرى”.

    وفى رده على تعليق خالد أبو بكر، بأن التعليم ستتحمل تبعات تداعيات الامتحانات، قال: “يعنى إيه نتحمل تبعات، لو بهذه الطريقة مفيش مسئول هيشتغل في الدولة”.

    تعليق هام من وزير التعليم بشأن نتائج الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي

    في سياق منفصل، حرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مشاركة أولياء الأمور وطلاب الأول والثاني الثانوي، نتائج امتحانات المنظومة الإلكترونية 2020، كاشفًا عن موعد نتائج الامتحانات.

    وقال شوقي، في تصريحات له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن منظومة الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي قد اكتملت، والتي استمرت من 29 إبريل الماضي حتي 20 مايو.

    وتابع وزير التربية والتعليم:”قد نجحنا في إتمام  10.420.000 امتحان الإلكتروني، خلال هذه الفترة لمجموع 1.150.000 من الطلاب في منازلهم”.

    مصادر بالتعليم تكشف موعد نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020

    وكان مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشف لـ”القاهرة 24″ في وقت سابق، موعد نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020، حيث انتهى الطلاب من إلكترونيا يوم الأحد الماضي، والأول الثانوي، والذين انتهموا من الامتحانات أمس الأربعاء.

    وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة، أن أعمال التصحيح تتم في الفترة الحالية إلكترونيًا، وذلك بالتزامن مع أزمة فيروس كورونا المستجد، في جميع مديريات التعليم في مصر.

    وأشار إلى أنه سيتم إتاحة نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020، إلكترونيًا بعد انتهاء إجازة العيد، مشيرًا إلى أن النتائج مبشرة، كما أن نسبة الحضور كانت قوية وتتجاوز الـ99 %.

    هل يؤثر تأجيل امتحانات الثانوية العامة على موعد بدء الدراسة العام المقبل؟.. وزير التعليم يجيب

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق