الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصادر بالتعليم تكشف موعد نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 21/مايو/2020 - 10:38 م

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020، حيث انتهى الطلاب من إلكترونيا يوم الأحد الماضي.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة، أن أعمال التصحيح تتم في الفترة الحالية إلكترونيًا، وذلك بالتزامن مع أزمة فيروس كورونا المستجد، في جميع مديريات التعليم في مصر.

وأشار إلى أنه سيتم إتاحة نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020، إلكترونيًا بعد انتهاء إجازة العيد، مشيرًا إلى أن النتائج مبشرة، كما أن نسبة الحضور كانت قوية وتتجاوز الـ99 %.

وكان 571 ألف طالب/طالبة بالصف الثاني الثانوي، أدوا الأحد الماضي، اختبار مادتي “الكيمياء” و”الجغرافيا” على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت وبعض أجهزة المحمول والكمبيوتر في آخر أيام امتحانات نهاية العام الدراسي 2019/2020، والتي بدأت يوم 20 إبريل واستمرت حتي 17 مايو 2020.

وبلغت نسبة الطلاب الذين أدوا امتحان اليوم 99.5%، من إجمالي 573 ألفًا و677 طالب/طالبة بمختلف محافظات الجمهورية.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أتاحت مراجعات ليلة الامتحان لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى وفقًا للجداول المعلنة على منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg/.

هل تؤثر إجراءات كورونا على تغيير أسئلة الثانوية العامة 2020؟.. وزير التعليم يجيب

فيما أدى طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي (مايو 2020) إلكترونيًا من المنزل على التابلت، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، ويتم تصحيحه إلكترونيًا، وسيتم إرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن رابط لتسجيل حضور طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الاختبار يوميًا وتسجيل الشكاوى أثناء الاختبار، وذلك عبر الرابط التالي: https://thaneduone.emis.gov.eg/attend-complain.

هل يؤثر تأجيل امتحانات الثانوية العامة على موعد بدء الدراسة العام المقبل؟.. وزير التعليم يجيب

تابع مواقعنا