• بحث عن
  • الاستئناف تؤيد الحكم بسجن المتهمين بقتل محمود البنا شهيد الشهامة 15 عاماً

    أيدت محكمة استئناف بشبين الكوم، الحكم الصادر على قتلة محمود البنا، والمعروفة إعلاميا بـ”شهيد الشهامة” بالسجن لمدة 15 عام.

    وكان المستشار باهر حسين، رئيس محكمة الطفل بشبين الكوم قد قال في منطوق الحكم الصادر علي راجح وشركاه في قضية مقتل محمود البنا المعروفة إعلاميا بشهيد الشهامة، أن المحكمة أطمأنت إلى أدلة الثبوت ، واقتنعت بما لا يجعل مجالا لشك بارتكاب المجرمين الجريمة، واطمأنت أيضا لسلامة الدعوة وإجرائها ، وتطابقها مع أقوال الشهود والمتهمين الرابع والثاني مع الدليل الفني مع تعزز ذلك بتحريات الشرطة، حيث إنه وما عليه من جريمة القتل البشعة وسوء، وأكد أيضا القاضي أن الحياة حق لكل إنسان لايملك سلبها إلا من وهبها وهو الله عز وجل وأن الإنسان بناء الله ولا يحق لأحد أن يهدمه.

    واستند إلي الآيه الكريمة: “مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفس أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ” وكذلك قول رسول الله صلي عليه وسلم: لا يزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يصب دمًا حرامًا” ولذلك كان الحكم الشرعي في جريمة القتل هو القصاص العادل إعمالا لقوله تعالي “ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب” وحيث إن المشرع الوضعي التزم بذلك واستثنى منه الطفل الذي لم يبلغ الثمانية عشرة من عمرة أثناء ارتكاب الجريمة ، إيماناً منه لإعطاءة فرصة ليكفر عن ما أقدم علية من جٌرم وإعطائه فرصه ليتوب إلي الله تعالي والإنخراط في المجتمع كأنسان صالح ، وثبت للمحكمة مالا يدع مجالا لشك أن المتهمين جميعا أطفال دون الثمانية عشر”.

    محمد راجح المتهم بقتل محمود البنا يرفع علامة النصر أثناء خروجه من المحكمة (فيديو)

    وأضاف المستشار حسين، أن المتهمين الأربعة يوم 9/10/2019 قاموا بقتل الطفل “محمود محمد البنا” في دائرة مركز تلا وحاذوا وأحرزوا أسلحة بيضاء وبدون ترخيص وبدون ضرورة مما يترتب معاملتهم بالمواد 230, 231,232 من قانون العقوبات والمواد 1/1 ل25مكرر /1 , 30/1 من القانون 394 لسنة 1954 والمعدل بالقانونين 26 لسنة 1978و 165 لسنة 1981 والقانون 5 لسنة 2019 والبندين 5,7 من الجدول رقم 1 الملحق بالقانون الأول والمستبدل بالقرار وزير الداخلية لسنة 1956 لسنة 2007 والمواد 2/1 و 95,111 من قانون الطفل رقم 12 سنة 1969 والمعدل بالقانون 126 لسنة 2008 ولهذه الأسباب وبعد الإطلاع علي المواد سالفة الذكر حكمة المحكمة حضوريا أولا بمعاقبة كلا من “محمد أشرف عبد الغني راجح ، “مصطفي محمد مصطفي الميهي” وشهرتة حماصة ، “إسلام عاطف رمضان عوّاد” بالسجن لمدة خمسة عشر سنه عن جميع التهم للإرتباط ومصادرة السلاح المضبوط ، ثانيا معاقبة المتهم الرابع ” إسلام إسماعيل عبد الحكيم البخ “بالسجن لمدة خمس سنوات عن جميع التهم للإرتباط.

    وكانت بداية القضية، بتلقي مدير أمن المنوفية، إخطارًا من اللواء محمد عمارة، مدير المباحث الجنائية بالمنوفية، يفيد استقبال مستشفى تلا المركزي “محمود. ع. أ” طالب بالصف الثالث الثانوي، جثة هامدة إثر طعنات نافذة بالبطن.

    بالانتقال إلي محل الواقعة والفحص تبين قيام محمد راجح، 18 عامًا، بالتعدى علي المجني عليه بمطواة نتيجة مشادة كلامية عقب معاتبته على مغازلة جارتهما، وتم تحرير محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيقات.

    وتمكنت مباحث مركز تلا بمديرية أمن المنوفية، من ضبط محمد أشرف راجح، 18 عامًا، المتهم الرئيسي في قتل محمود البنا، وأصدقائه كلاً من إسلام عواد 17، عامًا، ومصطفى محمد، 17 عامًا، ومقيمان جميعا بمدينة تلا.

    تأجيل جلسة محاكمه محمد راجح المتهم بقتل محمود البنا إلى 25 فبراير

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق