الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جنايات القاهرة تقرر استمرار حبس محسن السكري وإحالة “غسيل الأموال” للمحكمة الاقتصادية

القاهرة 24
أخبار
الخميس 04/يونيو/2020 - 02:18 م

قررت محكمة جنايات القاهرة الدائرة الأولى المنعقدة بالقاهرة الجديدة إحالة ملف قضية غسيل الأموال المتهم فيها محسن السكري ضابط أمن الدولة الأسبق نتيجة تحصله من جريمة قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم إلى المحكمة الاقتصادية للاختصاص مع استمرار حبس المتهم.

والمحكمة الاقتصادية صاحبة الاختصاص وفقا للقانون رقم 120 لسنة 2002، وتعديله رقم 146 لسنة 2019، والذي عقد الاختصاص في قضايا غسل الأموال للمحكمة الجنائية الاقتصادية.

بدء أولى جلسات إعادة محاكمة محسن السكري في قضية غسيل أموال قتل سوزان تميم

ونظرت منذ قليل، محكمة جنايات القاهرة الدائرة الأولى للقاهرة الجديدة، جلسة إعادة محاكمة محسن السكري ضابط أمن الدولة الأسبق، المحكوم عليه بالسجن المشدد بقضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم في قضية اتهامه بغسيل أموال متحصلة من جريمة القتل الأولى.

حضر المتهم من محبسه وسط حراسة أمنية مشددة، وترافع محاميه وفريق الدفاع القانونى الخاص به، ودفع ببطلان الإجراءات والفساد في الاستدلال، وأن عقوبة السجن المشدد الأولى تجب أى عقوبة جنائية أخرى مترتبة عليها، كما أن الطاعن لا يضار بطعنه، والتمسوا البراءة لموكلهم والإفراج عن المتهم لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية بالعفو والإفراج عنه في قضية قتل سوزان تميم الصادر منذ أيام.

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، آواخر مايو المنقضي، قرارا جمهوريا بالعفو عن العقوبة الأصلية وما تبقى منها، وعن العقوبة التبعية، المحكوم بها على عدد 3157 سجينا من المحكوم عليهم، فيما يعد أكبر قرار عفو يتضمن أسماء من المحكومين خلال السنوات الأخيرة، وكان من ضمنهم محسن السكري ضابط أمن الدولة الأسبق المدان بقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم والصادر بحقه عقوبة السجن المؤبد.

يذكر أن قبلت المحكمة في شهر فبراير الماضي، النقض المقدم من الضابط السابق محسن السكري في اتهامه بغسل الأموال، وذلك بعد صدور حكم قضائي ضد بالسجن 3 سنوات.

أسرة محسن السكري بعد الإفراج عنه ضمن العفو: “فيه جهات فى الدولة بتقدر”

تابع مواقعنا