الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة”: القليوبية سجلت 3253 حالة إصابة بفيروس كورونا حتي الآن

القاهرة 24
أخبار
السبت 06/يونيو/2020 - 01:05 ص

كشفت الإحصائيات الرسمية بمديرية الصحة بالقليوبية، حول حصر الإصابات المؤكدة ومخالطينهم وحالات الوفاة منذ ظهور فيروس كورونا المستجد كوفيد19 وحتي أمس الجمعة، أن إجمالي المصابين من أبناء المحافظة، بلغ 3253حالة إيجابية إصيبت بالفيروس وخضعت للعلاج، و201 حالة وفاة وإجمالي الحالات المكتشفة أول أمس الخميس 145 حالة إصابة.

كما بلغ إجمالي الحالات المؤكدة المكتشفة عن طريق مستشفيات القليوبية 2752 وإجمالي الحالات المؤكدة عن طريق مستشفيات محافظات أخري 459، واجمالي الحالات التابع محل سكنهم للقليوبية 2991 حالة، وإجمالي الحالات الجاري متابعة حالة مخالطينهم بالقليوبية 1532 حالة، وإجمالي عدد منازل المخالطين بالقليوبية 601.

مواطن يتبرع بمنزله لتحويله عزل لمصابي كورونا بقرية طنط الجزيرة بالقليوبية

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت محافظة القليوبية من أعلي 3 محافظات في معدلات الإصابة بالفيروس، بعد محافظتي القاهرة والجيزة وناشدت المواطنين الإلتزام بالإجراءات الوقائية والإحترازية، واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في ظل إرتفاع معدلات الإصابة.

وتشكل بؤر بنها وطوخ وشبرا الخيمة، والقناطر أحد اهم البؤر التي أدت لأرتفاع نسب الإصابات نتيجة الإستهتار، وتراخي إجراءات تنفيذ الحظر وتأخر فض الأسواق والزحام الشديد، من الأهالي في الأسواق والتجمعات التي لاتنتهي، في المصالح الحكومية وماكينات الصرف الآلي، ومكاتب البريد مما يزيد من إحتمالات الإصابة بالعدوي.

تابع مواقعنا