الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على خطة عمل المستشفى الجامعي بأسيوط عقب تزايد الحالات الاشتباه في كورونا

القاهرة 24
محافظات
الأحد 07/يونيو/2020 - 12:42 م

أعلنت جامعة أسيوط، صباح اليوم الأحد، خطة العمل بمستشفى أسيوط الجامعي عقب تزايد الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد، المترددة على قسم الاستقبال العام وذلك عقب انتشار شائعة قفل قسم الاستقبال العام بالمستشفى الجامعي.

وقالت الجامعة في بيان لها، إنه نظرا للأعداد المتزايدة وكثافة المترددين على قسم الاستقبال العام من حالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا المستجد فتم وضع خطة دقيقة للعمل تتمحور في عدة نقاط.

النقطة الأولي هى الالتزام يتطبيق توجيهات وزارة الصحة بشان تقسيم كل محافظة جغرافيا، والاعلان عن المستشفيات المنوط بها استقبال حالات الاشتباه بفيروس كورون المستجد، وإجراء بها الفحوصات والمسحة الطبية لأى حالة يظهر عليها أعراض الاصابة فى المستشفى التابع لها سكنه وفق النطاق الجغرافى المعلن من قبل وزارة الصحة وصرف العلاج بها للحالات التى يثبت إيجابيته.

رجل أعمال يتبرع بتجهيز مدرسة التمريض بمنفلوط في أسيوط لفحص وعزل مصابي كورونا

النقطة الثانية هى أنه تم تقسيم العمل بقسم الاستقبال العام، وتشغيل قسم الاستقبال بمستشفي القلب الجامعى لخدمة حالات الطوارئ المتوافدة عليه والتى تعانى من أعراض مرضية طارئة بالقلب، وكذلك تم تشغيل قسم الاستقبال بالمستشفى الجامعى للأمراض العصبية والنفسية باستقبال الحالات الطارئة المتخصصة فى مجاله من جلطات وخلافه وتقديم لهم الخدمة الطبية المطلوبة على نحو عاجل وسريع وذلك كاجراء وقائى لمنع انتتشار العدوى بين المرضى المترددين بكثافة على الاستقبال العام من جهة وتخفيف العبء عن كاهل الاطقم الطبية بقسم الاستقبال من جهة اخرى.

النقطة الثالثة هى أن مستشفى اسيوط الجامعى يعمل على استيعاب كافة حالات الاصابة بفيروس كورونا الحرجة ممن تعانى من فشل تنفسى وتحتاج الى غرف عناية مركزة او اجهزة تنفس صناعى او الحالات المركبة من المصابين بالكورونا من داخل الجامعة وخارجها والتى تعانى أمراض مزمنة آخرى وتحتاج الى علاج طبى تدخلى وذلك فى إطار توفيرها بالفعل الى 60 سرير عناية مركزة، و50 جهاز تنفس صناعى.

والنقطة الرابعة تتمحور في أنه تم تحويل كافة الحالات الطفيفة من المنتسبين إلى الجامعة إلى العزل الطبى بالمدينة الجامعية وذلك ممن لايعانون من أعراض مرضية تستدعى رعاية صحية مكثقة.

وكانت جامعة أسيوط قد نفت صباح اليوم على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، غلق قسم الاستقبال العام نتيجة لارتفاع الاصابة بفيروس كورونا بين الأطقم الطبية، مؤكده أن الأطقم الطبية العاملة بها لاتزال تمارس عملها على أكمل وجه، وأن عدد الحالات الإيجابية من المصابين بكورونا بين الأطباء والتمريض فى نطاق ضيق ومحدود، وتهيب بالجميع بعدم الانجراف وراء نشر وتداول الشائعات والأخبار المغلوطة والتى من شأنها إثارة البلبة و ضعف الحالة المعنوية عند الاطقم الطبية و إثارة المخاوف والذعر لدى باقى أفراد المجتمع.

وفاة نائب رئيس جامعة أسيوط الأسبق متأثرا بإصابتة بفيروس كورونا

تابع مواقعنا