الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمرو الجنايني: عودة الدوري قرار دولة.. والأهلي لن يتوج باللقب في حال إلغاء الموسم (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 08/يونيو/2020 - 01:03 م

قال عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري، إن عودة الدوري واستئناف النشاط الرياضي من عدمه “قرار دولة”، وليس لنا أي دخل بهذا القرار.

عمرو الجنايني خلال حواره مع القاهرة 24
عمرو الجنايني خلال حواره مع القاهرة 24

وتابع الجنايني في حوار حصري مع “القاهرة24″، إنه رغم اللغط الشديد الذي يحدث والهجوم على اتحاد الكرة بسبب استئناف الدوري من عدمه، إلا أنني أوكد لكم أن عودة الدوري هو قرار دولة 100%، وننتظر إخطارا من رئاسة الوزراء بهذا الشأن.

اتحاد الكرة ينتظر قرار الحكومة بشأن الدوري قبل الاجتماع مع الأندية

وشدد عمرو الجنايني، على أنه لم يعقد جلسات مع أندية الدوري لمناقشة عودة النشاط لأن القرار ليس قراره وإنما قرار الدولة، فقد نتفق مع الأندية على عودة الدوري ويكون للدولة رأي آخر بعدم عودة النشاط بسبب جائحة كورونا، وقد تتفق الأندية على عدم استئناف النشاط وترى الدولة ضرورة عودة الدوري.

عمرو الجنايني خلال حواره مع القاهرة 24
عمرو الجنايني خلال حواره مع القاهرة 24

وقال رئيس اللجنة الخماسية، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا صرح بأن استئناف النشاط من عدمه قرار الحكومات، خاصة أن كورونا وباء عالمي، وبالتالي الحكومات هي التي تستطيع حسم الامر الاستئناف من عدمه، وهذا يعتبز اول قرار من فيفا بوضع الأمر برمته في يد الحكومات.

مرتضى منصور: عمرو الجنايني خايف من الأهلي ومرعوب من إعلان إلغاء الدوري

وبسؤاله عن تتويج الأهلي باللقب في حال إلغاء الموسم، تابع الجنايني، أن السيناريوهات السابقة لم يتوج فريق باللقب، ونحن نسير على المتبع والمتعارف عليه، وهناك نماذج عالمية، فهناك دوريات ألغيت وحددت البطل بفارق النقاط، وهناك دوريات لم تحدد البطل، الأمر يرجع إلى لائحة كل دوري، ولكن لم يحدث في مصر إن ألغي النشاط لاي سبب سواء ثورة يناير او أحداث بورسعيد وتم تتويج فريق باللقب.

تسريبات اتحاد الكرة حول الدوري تثير غضب الأهلي

وأشار رئيس اللجنة المؤقتة، إلى أن اتحاد الكرة جهز سيناريوهات لاستئناف النشاط الرياضي من عدمه، ففي حال اتخذت الدولة قرارا بعودة الدوري سيتم ضغط المباريات على أن يلعب كل فريق مباراتين أسبوعيا، خصوصا أنه متبقي 17 جولة على نهاية الدوري، بجانب وجود العديد من الارتباطات سواء تصفيات أمم أفريقيا أو بطولة أمم إفريقيا، أو تصفيات المؤهلة لكأس العالم، أو استعدادات المنتخب الأولمبي، بجانب ارتباطات الأهلي والزمالك وبيراميدز بإفريقيا سواء في دوري الأبطال أو الكونفدرالية الإفريقية.

أحمد مجاهد يهاجم اتحاد الكرة بسبب إصابات فيروس كورونا (صورة)

ويخصوص الإجراءات الطبية، قال عمرو الجنايني، إنه تم تجهيز خطة طبية محكمة لتقليل الإصابات بفيروس كورونا، أعدها الدكتور محمد سلطان بجانب اللجنة الطبية المشكلة من وزارة الشباب والرياضة، وتم الاستقرار على كل شيء، استعدادا لقرار رئاسة الوزراء.

عمرو الجنايني خلال حواره مع القاهرة 24
عمرو الجنايني خلال حواره مع القاهرة 24

وشدد الجنايني، على أن الأندية لن تتحمل تكاليف الإجراءات الطبية، سيتم توفير ذلك عن طريق الاتحاد ووزارة الشباب والرياضة، خصوصا في ظل الأزمات المالية التي تعاني منها الأندية بسبب تفشي فيروس كورونا.

تابع مواقعنا