الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الفاكهة اليوم الاثنين 8 يونيو 2020 في أسواق مصر

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 08/يونيو/2020 - 09:31 ص

ينشر موقع “القاهرة 24″، أسعار الفاكهة اليوم الاثنين 8 يونيو 2020 في أسواق الجملة، والتي تشهد حالة من الاستقرار بشكل كبير، لتستمر هذه الحالة منذ العودة من عطلة عيد الفطر، عقب ارتفاع الأسعار أيام العيد، قبل أن تعود إلى طبيعتها مع عودة التجارة مجددًا.

وتتباين أسعار الفواكه والخضروات خلال الفترة الحالية، الأمر الذي أرجعته شعبة الفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إلى كثرة المعروض في السوق، وهو ما تم تأكيده في وقت سابق، أنه سيتم ضبط الأسعار عقب العودة من أجازة عيد الفطر.

أسعار الفاكهة اليوم الاثنين 8 يونيو 2020 في مصر

ويرصد موقع “القاهرة 24” للقراء والمتابعين، أسعار الفاكهة اليوم الاثنين 8 يونيو 2020 في أسواق مصر، بحسب الجملة وليس سعر التجزئة، والتي جاءت على النحو التالي:

تراوح سعر البطيخ بين 20 إلى 40 جنيه للبطيخة الـ 2 كيلو، فيما بلغ سعر كيلو الرمان 15 جنيه.

وبلغ كيلو البرتقال 7 جنيهات، مقابل أسعار تتراوح بين 4-6 جنيهات لكيلو اليوسفي، فيما بلغت الكمثرى أسعارًا بين 12 و18 جنيهًا للكيلو.

سعر الخوخ بلغ 7 جنيهات، مقابل 5 جنيهات لكيلو الكنتالوب، في حين بلغ كيلو الشمام 6 جنيهات.

اقرأ أيضًا: إخلاء سبيل والد عروس نظم حفل زفاف لابنته في طوخ بالمخالفة لقرار منع التجمعات

ووصل سعر كيلو الجوافة إلى 7 جنيهات، مقابل أسعار تتراوح بين 6-9 جنيهات لكيلو الكاكا، في سجلت الفراولة أسعارًا من 5 إلى 8 جنيهات.

وبلغ كيلو التفاح الأمريكي 25 جنيهًا، مقابل 77 جنيهًا للتفاح الجولدن، و18 جنيهًا للتفاح السوري، مقابل أسعار تتراوح بين 5-11 جنيهات لكيلو التفاح البلدي.

وتراوح سعر كيلو الموز بين 6 إلى 9 جنيهًا مصريًا، فيما وصل سعر البلح الرملي من 5 إلى 8 جنيهات.

اقرأ أيضًا: بالأرقام.. سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي 8-6-2020 مقابل الجنيه في بنوك مصر

ووصل سعر كيلو العنب من 3 إلى 5 جنيهات، مقابل 12 إلى 14 لكيلو العنب البناتي، فيما وصل سعر كيلو المشمش إلى 10 جنيهات.

وتراوح سعر كيلو البرقوق بين 16 و20 جنيه، مقابل أسعار تتراوح بين 12 إلى 16 جنيه لكيلو المانجا، و20 إلى 27 لكيلو المانجا الزبدية.

طرق اختيار الفاكهة بشكل صحيح

ينبغي على جميع المستهلكين عند شراء الفاكهة، التزام بعض تعليمات الأمان التي تضمن السلامة، والتي يأتي في مقدمتها الحرص على انتقاء الفواكه الطازجة (الصابحة) وغير الذابلة.

كما أنه يفضل اختيار الفاكهة ذات الأحجام الطبيعية غير المبالغة، واختيار الفاكهة ذات الرائحة الزكية، وكذلك المحتفظة بـ“العرش” أو الغطاء عليها.

ويسعى الكثير من المواطنين حاليًا، إلى التعرف على أسعار الفاكهة بشكل مستمر، وخاصة التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي لتقوية المناعة لديهم، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الحالية، والذي يضرب جميع دول العالم.

تابع مواقعنا