الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محامي دعوى إلغاء امتحانات الثانوية العامة: نسبة نجاح القضية تجاوزت الـ80%.. و3 مطالب لأولياء الأمور

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 08/يونيو/2020 - 07:09 م

أعلن الدكتور عصام الطباخ المحامي، مقيم دعوى قضائية حملت رقم 42194 لسنة 74 شق عاجل بالغاء امتحان الثانوية العامة، عن تفاصيل جديدة في معركته القضائية امتحانات الثانوية العامة.

وقال الطباخ في فيديو له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إنه بعد القرار التاريخي لمجلس الدولة لتحديد جلسة المرافعة والتي ستكون جلسة الحكم 16 يونيو، ارتفعت حجم الضغوط التي تمارس علينا من أولياء الأمور والطلبة.

وأوضح أن 97% من الطلاب وأولياء الأمور يرغبون في الاستمرار في القضية وإلغاء الامتحانات وذلك وفق استفتاء له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مشددا على أنه في معركة قضائية ندافع فيها عن حياتنا، وأمامنا خصم قوي.

مطالب بتدخل السيسي لوقف امتحانات الثانوية العامة 2020 قبل مؤتمر وزير التعليم بساعات

وأشار الطباخ إلى أنه قبل مؤتمر وزير التعليم أمس كانت توقعات نجاح القضية 50%، لكن بعد المؤتمر تجاوزت نسبة نجاح القضية إلى أكثر من 80%، مطالبا أولياء الأمور بضرورة الهدوء ودفع أبناءهم للمذاكرة تحسبا لعدم إلغاء الامتحانات.

الدكتور عصام الطباخ، طالب أيضا أولياء الأمور بضرورة إرسال كافة الأوراق المتعلقة بوجود أمراض مزمنة أو مشكلات في التنفس والربو وارتداء الكمامات لأبنائهم،  عبر توصيلها للمكتب بعد تجميعها، بالإضافة إلى مطالبته بتوجه أولياء إلى أعضاء مجلس النواب منفردين، على أن يصدر العضو بيانا من موقفه من ذلك، سواء بالتأييد أو رفض الامتحانات خوفا على صحة المواطنين، وأيضا مطالبة نقابة الأطباء الفرعية في كل محافظة بإصدار بيان عن مدى خطورة إجراء الامتحانات على الطلاب.

وفي وقت سابق، أقام الدكتور عصام الطباخ المحامي دعوى قضائية حملت رقم 42194 لسنة 74 شق عاجل بالغاء امتحان الثانوية العامة، موضحاً في دعواه أن حياة الطلاب وعدم تعرضهم للخطر لا يفوقه شيء وأن أمهات المصريين لا يمكن أن يتحملن وضع أبناءهم في تلك الخطورة.

وأضاف الطباخ في دعواه، بأن الدستور المصري والمواثيق الدولية والقانون الدولي والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية جميعهم يحرصون على حق الإنسان في الحياه وعدم تعرضهم للمخاطر الصحية.

تابع مواقعنا