الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بينهم آلاف المصريين.. مصدر كويتي يرجح عودة الوافدين نهاية أغسطس

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 09/يونيو/2020 - 11:07 م

كشفت تقارير صحفية كويتية، نقلا عن مصادر مطلعة، أن السماح بعودة الوافدين في الكويت ممن لديهم إقامات صالحة إلى بلدانهم قد يكون على الأرجح في أواخر شهر أغسطس المقبل، مع الانتهاء من المرحلة الخامسة من خطة عودة الحياة واستيفاء كل الإجراءات الاحترازية التي ستتضمنها الآلية التنظيمية.

وأوضحت المصادر، أن استئناف عمل المطار بشكل كامل من جهة والسماح بعودة المقيمين المتواجدين بالخارج من جهة ثانية، رهن إيجاد الآلية والتنسيق الخليجي لتنفيذ التدابير المتسقة دولياً مع توجيهات ونصائح منظمة الصحة العالمية، والاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا).

وأشارت المصادر، إلى أن هناك اجتماع وزاري مرتقب على مستوى الدول الخليجية في إطار التنسيق المشترك للوقوف على آخر التطورات في شأن مواجهة جائحة كورونا، لافتة إلى أن من بين البنود الأساسية المدرجة على جدول الأعمال، مسألة إيجاد الآلية الموحدة خليجياً، على الأقل في البداية، في ما يخص سبل التعامل وآلية الفحص للمقيمين العائدين إلى الدول الخليجية مع عودة التشغيل التجاري لحركة الطيران.

الكويت تعلن إصابة 147 مصرياً بفيروس كورونا خلال يومين (مستند)

وأوضحت أن الكويت ستضع آلية مبنية على الخطوط العريضة للآلية الخليجية، مع استمرار تقييمها وفق التطورات، ووضع ضوابط تضمن الحفاظ على الصحة العامة.

وقال مدير جوازات المطار العقيد بدر الشايع لـ”الراي الكويتية”، إن هناك تعليمات بتسهيل إجراءات مغادرة الوافدين الذين يرغبون بالعودة إلى بلادهم، ممن الذين لديهم إقامات سارية المفعول ولم يتسنَ لهم استخراج البطاقة المدنية بسبب إغلاق الجهات الحكومية، مشيراً إلى أنه غادر البلاد نحو 47 ألف وافد منذ بداية إغلاق المطار حتى يوم أمس منهم 19 ألف مخالف لقانون الإقامة.

وشهد مطار الكويت أمس حركة مغادرة تعد الأكبر منذ بدء أزمة فيروس كورونا، حيث غادرت 27 رحلة طيران حملت على متنها 5416 راكباً إلى 7 دول، بواقع 17 رحلة إلى مصر، و4 إلى الهند، ورحلتين إلى إثيوبيا، ورحلة إلى كل من السعودية والأردن وتونس وبنغلاديش.

الكويت تعلن إصابة 171 مصرياً بفيروس كورونا خلال 24 ساعة (مستند)

ريم الشمري الكويتية: أمي مصرية وأدافع عن الكويت (فيديو)

تابع مواقعنا