الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

30 ألف جنيه لليلة.. هل تتربح نقابة المعلمين من المستشفيات التابعة لها مُستغلة أزمة كورونا؟

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 10/يونيو/2020 - 12:18 ص

استنكر الدكتور محمد زهران، أحد المعلمين التابعين لوزارة التربية والتعليم ومؤسس “تيار استقلال المعلمين”، المبالغ التي يحصل عليها “مستشفى المعلمين بالجزيرة” التابع للنقابة العامة للمعلمين، زاعمًا أن هناك تلاعب يحدث في حسابات المستشفى،والتي لا يستفيد منها المعلمين.

وقال زهران في تعليق له على ما يحدث في المستشفى، إن المستشفى تم تحويله لعزل مصابي فيروس كورونا، مشيرَا إلى أن فتح ليلة واحدة داخل المستشفى يكون مقابل 30 ألف جنيه للفرد، في إشارة منه إلى المبالغ التي يتربحها المستشفى.

وأشار المعلم، إلى أن مستشفى المعلمين بالجزيرة، مؤجرة لمستثمر بـ 15 مليون في السنة، مع أن إيراداتها في شهر تتجاوز هذا المبلغ، مشيرًا إلى أن المستأجر قام باستغلال المستشفى في أزمة فيرس كورونا مثل أصحاب المستشفيات الخاصة.

مستشفى المعلمين
مستشفى المعلمين\

اتجاه لإضراب المعلمين عن امتحانات الثانوية العامة.. والتعليم ترد

وادعى زهران، أن تكلفة العزل للفرد الواحد خلال أسبوعين على أقل تقدير للعزل يبلغ 420 ألف جنيه، على أن يتربح الدور الواحد والذي يحتوي على 40 سرير، قرابة 16 مليون و 800 ألف جنيه في أسبوعين فقط، أي 33 مليون و 600 ألف في الشهر الواحد؛ وذلك فضلًا عن الدورين الآخرين وإيجار المرفقات (حسب قوله).

وأوضح، أنه من المفترض أن لجنة تيسير الأعمال لا بد أن تتحصل على نسبتها إلا أن ذلك لا يحدث بطرق غير شرعية(حسبما يشير)، مؤكدًا على أن النقابة لا يدخل لها من المستشفى سوى 15 مليون جنيه سنويًا فقط.

فيما طالب عدد من المعلمين، خلال تفاعلهم مع “زهران”، بتخصيص المستشفيات التابعة لوزارة التربية والتعليم، والتي تتخطى الـ30 مستشفى، لعزل المصابين بفيروس كورونا بين المعلمين.

نقابة المعلمين تعلن خطة امتحانات الثانوية العامة في ظل مواجهة فيروس كورونا

تابع مواقعنا