الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتجاه لإضراب المعلمين عن امتحانات الثانوية العامة.. والتعليم ترد

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 09/يونيو/2020 - 05:41 م

ارتفعت وتيرة غضب المعلمين، المطالبين بزيادة المرتبات واعتمادها على أساسي العام الحالي 2020، مستنكرين الأحوال المادية التي وصل إليها المعلمين في مصر، والتي جعلته يمتهن صناعات وحرفات آخرى في ظل اعتماد رواتبهم على أساسي 2014.

ومع قرب امتحانات الثانوية العامة، وبينما ينتظر المراقبين جوابات انتداب وملاحظة الثانوية، طالب عددًا من المعلمين بعضهم البعض بعدم استلام الجوبات، مؤكدين أنه في تلك الحالة ستستجيب الوزارة على الفور وتنفذ مطالبهم، في حالة تجمعهم على كلمة واحدة.

دعوات المعلمين للإضراب عن امتحانات الثانوية العامة

أحد المدرسين المدشنين لتلك الدعوات، والذي رفض ذكر اسمه، قال إن المعلمين فاض بهم الكيل، ولا يوجد أمامهم سوى تلك الطريقة لأخذ حقوقهم بعدما ضاقت بهم السبل في الحصول على حقوقهم الشرعية المسلوبة، في ظل تجاهل الوزارة والنقابة لمطالبهم.

دعوات الامتناع عن استلام جوابات ملاحظة الثانوية العامة
دعوات الامتناع عن استلام جوابات ملاحظة الثانوية العامة

وطالب المعلم، من زملائه الانضمام لتلك الدعوات للحصول على حقوقهم وحقوق أبنائهم، رافضين سلبية بعض المعلمين الذين يرون أنه لا يوجد حل في تلك الدعوات، خاصةً في ظل تهاون نقابة المعلمين التي لم يعد لها وجود، بل هي ماتساعد على إهانة المعلمين حيث وصف أنهم “بلا راعي” مطالبًا المدرسين بالإضراب.

الطالبة بالإضراب عن مراقبة الثانوية العامة 2020
الطالبة بالإضراب عن مراقبة الثانوية العامة 2020

بعد نشر “القاهرة 24”.. تحركات حكومية وبرلمانية لتحسين أوضاع المعلمين مادياً

واستشهد المعلم الذي رفض ذكر اسمه، في حديثه عن إهانة المعلمين، بجواب العلاوة المتداول لأحد المعلمين بدرجة خبير، والتي جاء قدرها 6 جنيهات، مشيرًا إلى أن هذه الزيادة يقابلها بحر من الزيادات المقررة على المدرسين للإعاشة.

المدرسين ورفضهم لقرار العلاوة
المدرسين ورفضهم لقرار العلاوة

معلم: بنلجأ للمهن عشان نقدر نعيش

فيما قال أنيس أحمد، أحد المدرسين التابعين للوزارة، إن المدرسين على الرغم من رسالتهم السامية التي يقدمونها إلا أنهم حتى الآن من الفئات التي تعاني الفقر في المجتمع، مؤكدًا أنهم من أقل المرتبات في مصر.

وأضاف أنيس، أن كرامة المعلم أصبحت في الأرض بسبب المهن التي يلجئون إليها لإعانتهم على المعيشة، مطالبين برفع المرتبات على أساسي العام الحالي 2020، والتعامل مع المعلمين بشكل يليق بهم، مشيرًا إلى أنه داعم لتلك الحملات التي تطالب المعلمين بعدم تسلم جوابات الملاحظة للثانوية لحين الاستجابة لمطالبهم.

معلمة: الدعوات ليست حل ولن تأتي إلا بالسلب على مدشنيها

سعاد صباح، إحدى المعلمات الرافضات لهذا الحل، أكدت أنه بلا جدوى، وأنه لن يأتي إلا على مصلحة الطلاب، والذين ليس لهم ذنب في تلك الأزمة، مؤكدةً أن الوزارة لن تسمح لأي شخص بإفشال منظومة الثانوية العامة، وهذا قد يتسبب في نتيجة سلبية على المعلمين.

مصدر بالتعليم يعلق على دعوات الامتناع عن امتحانات الثانوية العامة

فيما علق مصدر في التربية والتعليم، على تلك الدعوات بقوله: “في حالة رفض أحد للانتدبات يتم انتداب مدرس غيره ويسحب من الملاحظة”، مشيرًا إلى أن هناك آلاف المعلمين الذين يقدمون للحصول على مراقبة الثانوية العامة، من معلمي الابتدائي والإعدادي، وأنه في حالة ثبت أن المعلم تابع لتلك الدعوات سيتم التحقيق معه وقد يصل الأمر للرفض.

وأضاف المصدر، أن الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، سيعقد اجتماعًا غدًا الأربعاء، مع رؤساء لجان النظام والمراقبة التابعين لكنترولات للثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط، بواسطة الفيديو كونفرانس، لمناقشة الإجراءات الخاصة بانعقاد الامتحانات، ومتابعة إجراءات تسلم وتسليم كراسات امتحانات البوكليت للجان سير الامتحانات، وخطط الطوارئ التي وضعتها الإدارة العامة للامتحانات، والجدول الزمني لعمليات تقدير اجابات الطلبات، مؤكدًا أنه تم إلغاء الندب للملاحظين بين المحافظات.

أقرأ أيضًا..

“التعليم”: ننسق مع 5 وزارات على رأسها الدفاع والداخلية للاستعداد لامتحانات الثانوية العامة

مقيم دعوى وقف امتحانات الثانوية العامة بسبب كورونا يوجه رسالة لشيخ الأزهر

محامي دعوى إلغاء امتحانات الثانوية العامة: نسبة نجاح القضية تجاوزت الـ80%.. و3 مطالب لأولياء الأمور

تابع مواقعنا