الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأكيدًا لـ”القاهرة 24″.. وزير الرياضة: فتح الأندية ومراكز الشباب منتصف يونيو

القاهرة 24
رياضة
الخميس 11/يونيو/2020 - 12:15 ص

تأكيداً لما نشره “القاهرة 24”، قال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إنه عقد اليوم الأربعاء، اجتماعا مع عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية.

وقال أشرف صبحي في تصريحات لبرنامج شوبير في الملعب: “عقدت العديد من الاجتماعات مع كل أعضاء المنظومة الرياضة وعلى رأسها اتحاد كرة القدم”.

وأكمل: “نسعى لعودة الأمور لطبيعتها بشكل تدريجي بداية من منتصف هذا الشهر، مؤكدًا أن الصورة ستتضح تماما خلال يومي السبت أو الأحد القادمين”.

وأضاف: “15 يونيو سيشهد بداية فتح الأندية ومراكز الشباب، موضحًا من 15 حتى 30 يونيو ستكون فترة التجهيز لعودة النشاط، وبداية أغسطس المقبل الموعد الأنسب لعودة النشاط الرياضي، والشق الفني في عودة النشاط منوط بالأندية والاتحادات الرياضية”.

مصدر: عودة التدريبات تدريجياً منتصف يونيو وعودة النشاط الرياضي أول يوليو

تابع: “ندرك جيدا أهمية كرة القدم ومكانتها الخاصة لدى المصريين ومن المؤكد أن تعود الأندية للتدريبات بداية يوليو وتحتاج شهر من أجل الإعداد لاستئناف النشاط”.

وأردف: “الحماس لعودة النشاط مطلوب ولكن بشكل مدروس، مؤكدًا أن هناك رغبة أكيدة من الدولة لعودة النشاط الرياضي والموقف النهائي بداية الأسبوع المقبل”.

مشددًا أن قرار عودة النشاط يشمل كل الألعاب لا كرة القدم فقط، وما تردد عن التكلفة المالية لعودة الدوري أرقام مبالغ فيها.

وأتم: “عمرو الجنايني يتابع كل الترتيبات لعودة النشاط، وصالات الألعاب الرياضية والأندية الصحية من الأنشطة التي ستعود مع عودة الأمور لطبيعتها”.

عمرو الجنايني: عودة الدوري قرار دولة.. والأهلي لن يتوج باللقب في حال إلغاء الموسم (صور وفيديو)

تابع: “جائحة كورونا أثرت على العالم أجمع ونأمل في الخروج منها قريبا”.

وشدد: “وزارة الشباب والرياضة تعرف دورها تجاه الاتحادات والمنظومة الرياضية جيدا، والقانون المصري ينص على إجراء انتخابات الاتحادات الرياضة كل 4 سنوات أو بعد الدورة الأولمبية”.

أضاف: “مد فترة عمل اللجنة الخماسية باتحاد كرة القدم قرار يخص الفيفا، ومدة مجلس إدارة اتحاد كرة القدم لن تزيد عن عام وفقا للقانون”.

وأكمل: “الحفاظ على بقاء مقر الكاف بالقاهرة انتصار كبير لمصر”.

واختتم وزير الرياضة: “لا يصح حالة التراشق الرياضي القائمة ومصر تواجه أزمة بحجم وباء كورونا”.

تابع مواقعنا