الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن: أب سلم بناته الثلاثة لدار رعاية بعد وفاة زوجته

القاهرة 24
أخبار
الأحد 14/يونيو/2020 - 12:35 ص

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة كما تستقبل المسنين تستقبل أطفال أيضاً لا يرغب رب الأسرة فى رعايتهم بسبب عدم قدرته المادية، موضحة أن الوزارة لا تترد فى استقبالهم حفاظاً على حالتهم النفسية، وعدم تعرضهم للمعاملة القاسية، وتابعت: “أب جه سلم بناته التلاتة بعد وفاة زوجته”.

وأضافت وزيرة التضامن، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “التاسعة”، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن الوزارة لا تقبل على أى مصرى أن تهان كرمته أو يسئ إلية فى التعامل، أو أن يتم تهديد أى فرد داخل اسرته، وتابعت:” القسوة عندما تصدر من الأهل تكون كبيرة جداً ولذلك نقبل الجميع سواء أطفال أو مسنين وندرس مشاكلهم بعد تقديم الرعاية لهم”.

عبلة الكحلاوي تروي معاناة: كورونا أصاب مريض زهايمر في الدار يحتاج لتغيير حفاضات

وكشفت القباج، أن الوزارة ستركز خلال الفترة المقبلة، على الدور الاستباقى فى التعامل مع القضايا المجتمعية بما يجلب المنفعة بشكل يليق بمصر وشعبها.

وأشارت “القباج”، إلى أن هناك ما يقرب من 5 آلاف مسن فى 168 دار على مستوى الجمهورية نتابعهم بشكل مستمر، وتابعت:” 5% فقط من دور المسنين بمصر تقدم الخدمة مجاناً دون مقابل، ولكن البقية بمقابل  مصاريف دار المسنين تكون بحد أدنى 800 جنيه وبحد أقصى 10 آلاف”، مشددة على أن هذه الدور بها رعاية عالية المستوى وليست مهمة كما يعتقد البعض.

عبلة الكحلاوي توضح آخر تطورات الحالة الصحية لمصابي كورونا في دار “الباقيات الصالحات”

ولفتت وزيرة التضامن، إلى أن دار الدكتورة عبلة الكحلاوى، من أفضل دور المسنين فى مصر من حيث الرعاية والتعامل والحب، وتابعت:”مش عاوزة أقول مدلعهم قد أيه”.

تابع مواقعنا