الأربعاء 19 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد منتجي الدواجن: الأسعار تراجعت 25%.. ومقاطعة الأسماك لم تؤثر على شراء الدواجن

الدواجن
سياسة
الدواجن
الأحد 28/أبريل/2024 - 11:14 م

قال ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن تذبذبات الأسعار على مستوى الدواجن وبيض المائدة يؤكد أن هناك سلعا شديدة الصعود والهبوط، خاصة أنها دواجن حية وبيض وهي منتجات حية لا تقبل التخزين.

تأثير مقاطعة الأسمال على أسعار الدواجن  

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي: تذبذب الأسعار ظاهر بعد انتهاء موسم عيد الفطر المبارك، لافتًا إلى أنه مع تراجع الطلب تراجعت أسعار الدواجن بنسبة 25% والبيض بنسبة 20%.

وحول تأثير مقاطعة الأسماك على زيادة الطلب على الدواجن، علق قائلًا: المقاطعة في حد ذاتها شيء حضاري وجيد  لكن لازم تكون في موقعها لأننا على مدار عام 2022 و2023  فقدنا قطاع كبير جدا من المربين  ولازم أحافظ على المربين، وتوازن الأسعار يأتي من الإنتاج والإتاحة والحفاظ على المربين.

وعلقت الحديدي: عاوزين نحافظ على المربين وصغار التجار، وأيضا عاوزين نحافظ على المواطن الذي يبحث عن أسعار رشيد معقول، وعقب الزيني: تأثير مقاطعة الأسماك على الدواجن والطلب عليها لم يتأثر بدليل أن الأسعار لم ترتفع لو كان الطلب زاد على الدواجن.. عندنا صناعة عاوزين نحافظ عليها واكتفاء ذاتي، وهناك تراجع جيد في أسعار الأعلاف.

تابع مواقعنا