الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إيمان العاصي: “علاقتي ببنتي كانت الأصعب إنسانيًا.. وكريم قاسم أكثر من طمأنني في العزل” (حوار)

القاهرة 24
فن
الإثنين 15/يونيو/2020 - 04:46 م

من المفارقات الغريبة أنها قررت الابتعاد هذا العام عن العمل، وضحت بالموسم الرمضاني وقررت عدم المشاركة فيه، خوفًا من التعرض بأي شكل من الأشكال لفيروس كورونا المُتسجد، وعلى الرغم من ذلك وحرصها قرر القدر أن يلعب معها هذه اللعبة، وكانت ضمن مصابين كورونا في الموجة الأخيرة التي تعرضت ومازالت تتعرض لها الدولة المصرية والعالم.

وبعد فترة كبيرة قضتها في العزل، وبعدما تأكدت من شفائها قررت أن تخرج للجميع وتُعلن إصابتها، الأمر الذي انقسم حوله البعض، فريق رآى أنها تحلت بالقوة منها في دولة يرى فيها الكثير أنه كورونا عار، والبعض شكك في حقيقة الأمر.

وفي أول حوار لها بعد إعلان إصابتها وشافئها من فيروس كورونا، قررت النجمة إيمان العاصي أن تفتح قلبها لـ”القاهرة 24″ وتكشف الكثير من كواليس تِلك المرحلة الصعبة التي قضتها، وتتحدث في بعض أعمالها الفنية وأعمالها المُقبلة.

حدثينا عن صعاب فترة العزل التي مررتي بها؟

-فترة العزل كانت صعبة جدا بالنسبة لي خاصة اني كنت بعيدة تمامًا عن ابنتي وهذا أمر لم يحدث من قبل، بالإضافة أنني لم أخبرها بإصابتي، لأن عقلها يربط فورًا مريض كورونا بالموت، وكنت أشفق عليها من الصدمة خاصة أنني لم أكن متواجدة بجانبها لإطمئنها.

ماذا تعلمت إيمان العاصي من فترة العزل خاصة أن الإنسان يتعلم الكثير في أوقات الوحدة؟

-تعلمت أنه لا يوجد شئ في حياة الإنسان أهم من الصحة، بالإضافة لأحبابك الحقيقيين، والأشخاص الذين يحبوك دون أي مصلحة حقيقية، أشخاص يفدوك بحياتهم، ليس كل من يظهر لنا الحب يحبنا بصدق، ومن أكثر الدروس التي استفدتها أن الإنسان مهما بلغ من المناصب والشهر في النهاية من المُمكن أن يقضي عليه فيروس لا يُرى بالعين في لحظة، ولا شئ في الدنيا يستدعي حرقة الدم والكره والغل الموجود عند بعض الناس.

إيمان العاص وابنتها
إيمان العاص وابنتها

كيف كنتِ تشغلي وقتك في العزل؟

-وقتي في العزل كان تقريبًا بالكامل حديث في التليفون مع ابنتي وشقيقاتي ايه وفاطمة، وأصدقائي ايضًا كانوا يهونوا عليا كثيرًا ويشجعونني لأني كنت أعاني من خوف وتوتر شديد، ولم يكن لي طاقة لفعل أي شئ أخر.

ماهو أصعب موقف جمعك بابنتك في هذه الفترة؟

-كنت انزل مخصوصًا لرؤية ابنتي من الخارج وهي في منزل أختي، وكنا نتحدث في التليفون وأنا أمامها من بعيد، وكانت طول الوقت “مخصماني”، وكانت تعتقد أن الأمر هين علي وهي لا تعلم أنه من أصعب المواقف التي مررت بها.

إيمان العاص وابنتها
إيمان العاص وابنتها

كيف كان شعور أول حضن لها بعد التأكد من شفائك؟

-أول حضن كنت متوترة جدًا وخائفة، وكان أمر صعب، لأنني لم أكن متأكده أنني سليمة مائة بالمائة، وكنت مرعوبة يحدث لها أي شر أو تنتقل لها العدوى، وهذا الأمر أغضبها مني أكثر وأكثر، وظلت فترة كبيرة لتسامحني.

ما الذي دفعك لنشر فيديو تخبري فيه الجميع بمرضك؟

-خرجت لأخبر الجميع بإصابتي، لأن الكثير كان بدأ يتحدث في الأمر، وكثيرين من المقربين مني أخبروا الناس، وبدأ الموضوع ينتشر، ووجدت أن الجميع يتعامل وكأنني مازلت مصابة، لذلك قررت نشر هذا الفيديو، وجزء كبير من الفيديو كان غرضه أنني أطمئنهم، لأن الكثير منهم بدأ يشاهدني أمارس حياتي الطبيعية.

الكثير يتخوف من التصريح بأنه مُصاب كورونا.. لم تتخوفي؟

-المرض ايًا كان ليس عار أو أمر مشين، وأحمد الله على كرم الله أنني مررت بهذه الفترة بسلام وتخطيتها، والآن أنا أستطيع أساعد غيري في التغلب على الفيروس، وأخذت الأمر أنه كان اختبار ونجحت فيه.

 

View this post on Instagram

 

#الكورونا_مش_عيب #المرض_مش_عيب #المتعافي_مش_منبوذ #covid19

A post shared by emanelassiofficial (@emanelassiofficial) on Jun 9, 2020 at 7:15am PDT

هل تعلمي من أين جاءتك العدوى؟

-للأسف مستحيل اعرف من أي مكان أو شخص التقطها منه.

هل تواصلتي مع الفنان كريم قاسم الذي أصيب هو الآخر بـ كورونا؟

-كنا نتحدث بشكل يومي أنا وكريم، خاصة أننا أصبنا في نفس الفترة، وكنا في العزل بنفس التوقيت، وكان دائمًا ما يحرص على تشجيعي والتهوين علي وتقويتي، والحقيقة أن كريم من أهم الأشخاص الذي كسبتهم أكثر وأكثر في هذه الفترة ومن يومها نتحدث يومًا.

إيمان العاصي
إيمان العاصي

من الأشخاص التي تلقيتِ فيهم صدمات؟.. ومن هو النجم الذي كان قريب منك في هذه الفترة؟

-اتصدمت مش في ناس مهمه قوي عندي اصلا، وأحمد رزق كان من أكثر الأصدقاء قربًا لي وكان يحادثني يوميًا أكثر من مكالمة يشجعني في التغلب على المرض ويعلي من نفسيتي التي كانت مُدمره وقتها.

ماهي النصيحة التي تُخبريها لمصاب كورونا في هذا التوقيت؟

-أهم نصيحة هي التي قالها لي كريم قاسم حينما أخبرته أنني مُصابة وهى “لا تخاف ولا تتوتر لأن التوتر يضعف المناعة”، وبالفعل حينما طبقت هذا الأمر تخطيت أول خمسة أيام وهم الأصعب بسلام.

ماهو سبب غيابك عن الموسم الرمضاني الماضي؟

-سبب غيابي عن موسم رمضان هو تخوفي من الإصابة بفيروس كورونا أثناء التصوير والتجمعات التي لابد وأن تحدث.

إلى أين وصل تحضيرات الجزء الثاني من مسلسل مملكة إبليس، وحدثينا عن الكواليس؟

-انتهيت من التصوير في شهر يوليو الماضي تقريبًا منذ عام كامل، والمسلسل جاهز للعرض، والكواليس بكل النجوم في العمل كانت أكثر من رائعة خاصة في وجود “العسلية” الفنانة الكبيرة سلوى خطاب.

إيمان العاصي
إيمان العاصي

هل هناك أعمال جديدة تحضريها؟

-لازلت في مرحلة القراءة في هذه الفترة، حيث أقوم بقراءة فيلم سينمائي ومسلسلين وقريبًا سأقرر.

كيف قيمتي عرض الأعمال على منصات المشاهدة الإلكترونية؟

-عرض افلام على منصات شئ لذيذ جدا خصوصا انك تقدر تتفرج عليها في أي وقت وكل الحلقات موجودة وبخلاف ذلك تخبرك بالنجاح الحقيقي للعمل.

تابع مواقعنا