الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الثقافة تكلف المخرج عمر عبد العزيز بجمع مقتنيات أحمد زكي لإنشاء متحف للفنان الراحل

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 16/يونيو/2020 - 11:36 م

كشف محمد وطني، مدير أعمال الفنان أحمد زكي، آخر تطورات قصة سرقة شقة الراحل، والتي كان بها مقتنياته المختلفة الخاصة بمشواره الفني الطويل والذي انتهى عام 2005 بوفاته، وورثها ابنه هيثم عنه وبعدها استولى عليها أخيه الغير شقيق رامي عز الدين بحكم أنه الوريث الوحيد للفنان الشاب الذي لحق بوالده.

وقال وطني في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، أبلغه أن وزارة الثقافة المصرية وكلت المخرج عمر عبد العزيز، ليكون ممثلًا عنها، ومسئولًا عن جمع مقتنيات الفنان أحمد زكي، استعدادًا لإنشاء متحف خاص به يضم مقتنياته ويكون متاح لمحبيه.

مدير أعمال أحمد زكي: حينما شاهدت محمد رمضان يقلد الإمبراطور شعرت وكأنه الراحل

وأما عن مقتنيات أحمد زكي، فهي تشمل شهادات تقدير وجوائز حصل عليها عن أفلامه وأعماله الفنية، وجميع سيناريوهات الأفلام التي قام ببطولتها، أو عرضت عليه ولم يشارك بها، ومنها 7 سيناريوهات لفيلم “أيام السادات”، بالإضافة إلى ملابس أفلام أحبها مثل “البيضة والحجر”، و”البيه البواب”، و”ناصر 56″، وفقا لما قاله حسن البنا، طبيب وصديق الفنان أحمد زكي، في مداخلة هاتفية سابقة له، مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج “القاهرة الآن” والذي تقدمه على قناة “العربية الحدث”.

وتلك المقتنيات التي تحدث عنها حسن البنا، سبق وأن عرضها الإعلامي محمود سعد في لقاء قديم مع الراحل هيثم أحمد زكي، في منزل والده بالمهندسين، ووقتها شكر “سعد” نجل الفنان الكبير، قائلا: “عايز أشكرك.. هيثم مغيرش حاجة في البيت الستاير والنجف والكنب والعفش والتلفزيون القديم.. كله زي ما هو”.

تابع مواقعنا