الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المستشار عادل المسلماني عن الموجة الثانية من فيروس كورونا: “ستكون أكثر شراسة”

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 18/يونيو/2020 - 08:45 م

أعلنت السلطات الصينية تخوفها من موجة ثانية من (كوفيد- 19)، نظرًا لوجود 106 حالة في بكين في أربعة أيام ، كما تشك أنها قد تكون آتيه إليها من أوروبا، وذلك بعدما أعلنت أنها قضت على الفيروس الذي بدأ انتشاره العام الماضي في مدينة ووهان.

وقال المستشار عادل المسلماني رئيس المجلس العربي الصيني والخبير الاقتصادي، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، تعليقًا على هذه الموجة الثانية من الوباء: “أرى أن هناك دلائل قوية منها طول مدة عدم تسجيل أي حالات، فقد عاشت الصين 56 يوم من الأمان، وكذلك كثرة الإصابات الجديدة في مدة قصيرة جدًا”.

وتابع: “ويجب على أفراد الشعب المصري التحصن بأعلى وسائل الحذر والحيطة والحفاظ على التباعد الاجتماعي مع الحفاظ على النظافة الشخصية وغسيل الأيدي باستمرار بالماء والصابون، وعدم التساهل في ذلك، وندعوا الله حفظ مصر وأهل مصر”.

واستكمل حديثه: “طبقًا لاستقراء الأحداث فمن الغالب أننا أمام موجة ثانية ستكون أكثر شراسة من كورونا، ولكن لا سبيل لتخطي الأزمة إلا بالالتزام بالحذر والحيطة”.

في ندوة “القاهرة 24”.. عادل المسلماني: المواطن الأمريكي لديه مشكلة نفسية.. ويحتاج إلى علاج

وأضاف: “وهذه الموجة من الفيروس قد لا ينجح معها كل البروتوكولات المستخدمة حاليًا وتحتاج الي اعادة النظر في طرق العلاج كما ستؤثر سلبًا على أبحاث استخراج المصل، والمشكلة الحقيقية في هذا الموضوع هو تأثيره القاتل على اقتصاديات الدول لاسيما النامية، فإذا انتشرت هذه الموجة من الوباء ستكون آثارها كارثية على اقتصاديات الدول لاسيما التي أنهكتها الموجة الأولى، مما لا شك فيه ان كثير من الدول ستعلن إفلاسها حال انتشار الموجة الثانية لا قدر الله”.

رئيس المجلس العربي الصيني: “فترة مبارك شهدت ترهلًا اقتصاديًا.. وكورونا لن يؤثر على مصر” (حوار)

تابع مواقعنا