الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“يعرض العقبات التي تجاوزها”.. بشير الديك يوضح طبيعة مسلسل أحمد زكي

القاهرة 24
فن
الخميس 18/يونيو/2020 - 02:45 م

مع بداية هذا الأسبوع، تداولت أخبار عن عزم محمد رمضان لتجسيد شخصية أحمد زكي، في مسلسل ليعرضه في الموسم الرمضاني المقبل 2021، وذُكر في البداية أنه سيكون من تأليف وحيد حامد، وإخراج محمد سامي، وسريعًا ما أعلن رمضان عن العمل، وأكد أمس أنه سيكون من تأليف بشير الديك.

ونشر رمضان عبر حسابه بـ”انستجرام”، ليصرح أنه سيخوض السباق الرمضاني، من تأليف محمد بشير الديك، وذكر رمضان عدد الأعمال التي شارك فيها بشير الديك الفنان الراحل أحمد زكي، ومنها “موعد على العشاء”، و”ضد الحكومة”، و”طائر على الطريق”، و”النمر الأسود”.

ولكن حتى هذه اللحظة لم يستقر أسرة العمل على مخرج بعينه، حيث أن الأنباء مُشتتة، بين محمد سامي، الذي نفى الأمر بطريقة غير مباشرة لأنه تولى مهمة إخراج مسلسل “نسل الأغراب” للنجم أحمد السقا وأمير كرارة، والذي أعلن تامر مرسي عن إنتاجه من خلال صفحته بـ”فيس بوك”.

 

View this post on Instagram

 

الحمد لله اليوم تم التعاقد مع السيناريست الكبير أ/بشير الديك لتأليف مسلسل ( #الامبراطور #أحمد_زكي ) إنتاج سينرچي #ثقة_في_الله_نجاح ملحوظة هو أقرب الأصدقاء للنجم الراحل ومن أفلامه مع النجم أحمد زكي موعد على العشاء و ضد الحكومة و طائر على الطريق و النمر الأسود

A post shared by Mohamed Ramadan ??? (@mohamedramadanws) on Jun 16, 2020 at 5:05pm PDT

أما الكاتب وحيد حامد أعلن أنه لا يعرف مصير هذا العمل، معربًا أنه يتولى مسؤلية كتابة الجزء الثالث من مسلسل “الجماعة”، وهذه مسؤولية كبيرة، لذلك لا يستطيع العمل على كلا المسلسلين في نفس الموسم الرمضاني، وهذا حسبما صرح به في تصريحات صحفية.

وأوضح بشير الديك في تصريحات صحفية، أن هذا العمل لن يتناول قصة حياة أحمد زكي ليس ويومياته فقط، ولكن لإبراز مواقف مر بها في حياته، واستطاع تحويلها من ألم إلى أمل، ويرى الديك أن هذا العامل ربما يكون مشترك بين الفتى الأسمر ومحمد رمضان.

بشير الديك هو كاتب وسيناريست ومخرج مصري، حاصل على بكالوريوس التجارة من جامعة القاهو عام 1966، وبدأت مسيرته الفنية من باب “الأدب”، حيث ألف العديد من القصص التي نُشرت في مجلات وصُحف ودورات أدبية مختلفة، حتى آتته الفرصة لتأليف الأفلام السينمائية.

كان فيلم مع سبق الإصرار” هو أول أعمال، وكان في 1978 من إخراج أشرف فهمي، ولمع نجمه بعد عدد من الأفلام أبرزها: “سواق الأوتوبيس”، “ضربة معلم”، “ضد الحكومة”، “ناجي العلي”، “ليلة ساخنة”، وكانت كل تلك الأفلام تحت إشراف المخرج عاطف الطيب.

وتعاون مع المخرج محمد خان، في فيلمي “موعد على العشاء”، ثم “الحريف” الذي يعد أحد أهم أفلام الزعيم عادل إمام، وكذلك هو أحد أهم الأفلام في تاريخ السينما المصرية لتجاوزه القواعد التقليدية في الكتابة وسرد تفاصيل الأحداث، واعتمد العمل على سرد الأحداث اليومية.

وينتظر الجماهير هذا المسلسل باشتياق شديد، حيث يعرف الجميع طبيعة العلاقة بين بشير الديك، والفنان الراحل أحمد زكي، وكذلك موهبة محمد رمضان الذي يرى البعض أنه مناسب، بينما آخرين يروا أنه غير مناسب، لذلك هناك تحدي بين أفراد الجمهور، ويتسائل آخرين عن سبب عدم إعلان تامر مرسي لهذا العمل حتى هذه اللحظة.

بشير الديك: أكتب مسلسل أحمد زكي “لحم ودم” بعيدًا عن النميمة

في أول تعليق له.. بشير الديك يكشف لـ”القاهرة 24″ تفاصيل تحضير مسلسل أحمد زكي

تابع مواقعنا