• بحث عن
  • قبل بدء التعقيم..  وصول صناديق الأسئلة وتوافد طلاب الثانوية العامة على لجان الامتحان فى الإسكندرية

    الإسكندرية ماهر بركة

    توافد طلاب وطالبات الثانوية العامة، اليوم الاحد، على مدارس محافظة الإسكندرية، لدخول لجان الامتحانات، مرتدين الكمامات للوقاية من فيروس كورونا الملتزمين بإتباع الإجراءات الوقائية.

    وفى بعض المدارس، اصطف الطلاب في طابور وفق للعلامات الاسترشادية التي وضعتها المدارس لمراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب مرتدين الكمامات، بالإضافة إلى قياس درجة الحرارة قبل الدخول.

    فيما وصلت صناديق الأسئلة الخاصة بإمتحان اللغة العربية، حيث يؤدى الطلاب إمتحان اللغة العربية فى تمام الساعة العاشرة ولمدة 3ساعات بنظام البوكليت، جاء ذلك وسط حراسة أمنية مشددة من رجال الشرطة.

    ويؤدي 47180 طالبًا وطالبة بجمع الشعب الثانوية العامة بالإسكندرية، اليوم الأحد، ماراثون امتحانات الثانوية العامة من خلال امتحان مادة اللغة العربية، والتي تجرى في 146 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية الثماني على مستوى المحافظة، وفقًا للضوابط والتعليمات الصادرة من الوزارة.

    وقال يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم، إنه تم تجهيز إحدى وثلاثين استراحة للجان السير وأعمال التقدير بواقع ( 22 ) استراحة للرجال وتسع استراحات للسيدات على أفضل نحو ممكن بما يليق بزملائنا رؤساء اللجان والمراقبين والمعلمين وتم توفير مبردات المياه والثلاجات والمراوح الهوائية والتليفزيونات والفُرُش اللازمة للإقامة.

    وأنهت محافظة الإسكندرية ومديرية التربية والتعليم كافة استعدادات امتحانات الثانوية العامة، من تخطيط مداخل وأفنية مقار اللجان المخصصة للامتحانات، على مسافات متباينة يقف بها الطلاب مراعاة للتباعد الاجتماعي لحين توقيع الكشف الطبى عليهم قبل دخول الامتحان للتأكد من عدم إصابتهم بأية أعراض لفيروس كورونا المستجد، وذلك تنفيذًا لتعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والتعليمات الصادرة من وزارة التربية والتعليم .

    وتسلمت مديرية تعليم الإسكندرية  162 بوابة تعقيم من بينهم 145 للجان الامتحان و17 بوابة لديوان المديرية ودواوين الإدارات والكنترولات ولجنة الإدارة ولجان التقدير ، وكذلك أجهزة الكشف الحراري وكافة مستلزمات الحماية والتعقيم من الكمامات بمختلف أنواعها وجوانتيات وأكياس (جل)  وأجهزة أحذية وأكياس أحذية للمعلمين والطلاب، وتم توزيع هذه المستلزمات على الإدارات التعليمية الثماني .

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق