الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ردًا على ما نشره “القاهرة 24”.. “التعليم” تُعلن ما قدمته لتعقيم طلاب الثانوية العامة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 21/يونيو/2020 - 12:53 م

حرصت وزارةالتربية والتعليم والتعليم الفني، على مشاركة أولياء الأمور والطلاب، عددًا من الأرقام الخاصة لإجراءات التعقيم والتطهير الخاصة بالطلاب.

جاء ذلك عقب ما نشره “القاهرة 24” من شكاوى طلاب وأولياء أمور لجنة مدرسة المنيرة الإعدادية، من عدم توافر أدوات التعقيم لهم.

طلاب المنيرة: “غطاء الأحذية مقطعة ومعقموناش”

وقالت وزارة التربية والتعليم، أنها وفرت 17 ألف جهاز قياس حرارة، و33 مليون كمامة، و7 ملايين جوانتي، و6 آلاف مجموعة تشمل كحول ومطهرات تكفي جميع اللجان.

وأشارت إلى أن عدد الطلاب المتقدمين للثانوية العامة 667 ألف و315 طالب/طالبة، وعدد لجان السير 2216 لجنة سير على مستوى الجمهورية، وعدد اللجان الفرعية: 56 ألف و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، وأعداد المشاركين في لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 152 ألف و167، وأعداد الكنترولات 49 كنترول.

اشتكى عدد من طلاب الثانوية العامة، قبل دخول اللجان بمدرسة المنيرة الإعدادية، من عدم توافر الإجراءات الوقائية التي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من تعقيمات وغيره.

وقال الطلاب: “إحنا متعقمناش ومخدناش الكمامات ولا الكحولات اللي قالوا عليها، واللي جاي معاه كحوله هو اللي اتعقم غير كده مفيش، وغطاء الأحذية كمان متقطعة”.

خطة إخلاء.. الرعاية الصحية تنشر فرق طبية للتأكد من تطهير وتعقيم لجان الثانوية العامة

فيما أعرب أولياء الأمور عن استيائهم الشديد جراء ما حدث اليوم، من عدم التزام بالإجراءات التي تم الإعلان عنها من تباعد اجتماعي، وعدم توزيع التعقيمات مع أبنائهم، متابعين: “مفيش اي حاجة من اللي تتقال عليها، بس يا ريت الامتحان يكون حلو”.

ترضاها لولادك.. أولياء الأمور يعتدون على زوج إحدى المراقبات بعد علمهم باشتباه إصابتها بفيروس كورونا

 

تابع مواقعنا