• بحث عن
  • “تيك توك” تدعم الرياضة بتوفير منصة تعبير حر عن المواهب

    “أنا زوجة وأم وموظفة مش خبيرة تغذية أو مدربة، لكن قررت إني اغير حياتي وأخد بالي من صحتي. حبيت ان الأمهات اللي زيي من المهتمات بالرياضة يتشجعوا ويحبوا يتحركوا. “تيك توك” أداة ساعدتني اني أوصل للأمهات اللي زيي وأشجعهم وأنا فخورة بأن استخدامي لمنصة “تيك توك” كان بشكل إيجابي لأن هو ده الهدف من مواقع وتطبيقات التواصل.”

    قالت هذه الكلمات دينا الموجي@dmougy، أحد صانعي المحتوى على منصة “تيك توك”، التي يتابعها أكثر من 150 ألف متابع بأكثر من نصف مليون إعجاب على حسابها.

    من الممكن أن تلخص كلمات دينا الموجي ما تهدف إليه منصة “تيك توك” التي تركز على نشر الإيجابية من خلال التشجيع على التعبير عن الذات وخاصة المواهب التي تساهم في نشر العادات الصحية والسليمة لتلهم مزيد من المستخدمين خاصة الشباب وجيل الألفية وهم الشريحة الأكبر التي تستخدم مواقع التواصل الاجتماعية والتطبيقات الحديثة عبر الانترنت للتواصل.

    نجد على منصة “تيك توك” عديد من المواهب الفنية والغنائية هذا بالإضافة إلى المحتوى الرياضي والذي يأخذ في الانتشار الآن مع غلق الصالات الرياضية مؤقتا والالتزام بالبقاء في المنازل.

    سهلت منصة “تيك توك” المهمة على المستخدمين في أن يجدوا الإلهام المناسب والتشجيع للاستمرار في ممارسة الرياضة في المنزل خاصة خلال هذه الفترة التي تشجع فيها مؤسسات الرعاية الصحية على الالتزام بالعادات الغذائية السليمة والممارسة حتى ولو القدر الأدنى من الرياضة بشكل شبة يومي لتأثيرها الكبير على تقوية المناعة وتحسين المزاج العام لمواجهة ضغوطات المرحلة الراهنة.

    “تيك توك” تتبرع لصندوق تحيا مصر بـ40 جهاز تنفس صناعي و15 ألف بدلة واقية

    ليست دينا الموجي هي المثال الوحيد على الرياضيات الناجحات على منصة “تيك توك” بل هناك العديد من المستخدمات اللاتي يقدمن محتوى رياضي مثير للاهتمام من خلال التطبيق ويتابعهم الآلاف.

    هناك أيضا داليا درويش @dalya.darwish صاحبة لقب أفضل لياقة بدنية للعام الحالي وخلال السنوات 2015، 2016 و2018 أيضا.

    داليا درويش هي أيضا زوجة وأم لكنها تحرض على الرياضة كجزء أساسي من حياتها واهتماماتها، وعن ممارسة الرياضة وتشجيع مزيد من المصريين على ممارسة الرياضة على “تيك توك” تقول “أنا برفع الأثقال وده يمكن مش مألوف أوي بين الأمهات والستات في مصر لكن أنا حبيت أعبر عن شغفي القوي بالرياضة ورفع الأثقال من خلال مقاطع الفيديو على “تيك توك” لان أنا عارفة انه منتشر في مصر وبين أمهات في سني حسين انهم مش لاقيين وقت أو صعب انهم يهتموا باللي بيحبوه بعيدا عن حمل الأسرة والبيت، لكن أنا من خلال مشاركتي للمحتوى ده يمكن أقدر أساهم ولو بقدر بسيط اني ألهمهم وأشجعهم انهم يعملوا اللي بيحبوه.”

    هناك أيضا عددا من الرياضيين الرجال الذي يقدمون محتوى رياضي جاد على المنصة مثل @loaiabdelkader الذي يقول “باحب الرياضة جدا وبحب أشجع الناس اللي مالهاش علاقة بالرياضة أبدا أنها تبدأ تشوفها حاجة حلوة وسهلة ويقدروا عليها. أنا دلوقتي عندي حوالي ربع مليون متابع تقريبا على حسابي على “تيك توك” وده معناه ان انا مسؤول بشكل أكبر عن المحتوى اللي باقدمه خصوصا دلوقتي لان ناس كتير ممكن عدم وجود جيم أو أن معظمنا خلاص بقى في البيت ممكن ميشجعش ان أي حد يبتدي أو يحافظ على التقدم اللي حققه قبل كدة.”

    ويضيف أحمد البدوي@ahmedelbadawyi أحد منشئي المحتوى الرياضي على منصة “تيك توك” الذي يتابعه أكثر من 30 ألف متابع “مهم ان يبقى للرياضيين مكان بيقدروا انهم يقدموا فيه نصائح وتمارين تساعد الناس على الحركة الخفيفة ولو في البيت بس، عشان ده بيساعدنا اننا ننشر ثقافة الرياضة بين الناس أكثر ونساهم اننا نغير حياتهم للأحسن أكيد.”

    في الآونة الأخيرة، تحاول “تيك توك” دعم الرياضيين بمختلف الطرق وخاصة بإطلاق التحديات التي تمكنهم من خلق محتوى أفضل والمبادرات التي تشجع على تقديم مزيد من هذا المحتوى. من ضمن هذه التحديات تحدي اختبار كرة القدم #footballquiz، الذي جمع أكثر من 38 مليون مشاهدة لحب المتابعين لكرة القدم ولكونها الرياضة الأكثر شعبية حول العالم وفي مصر والمنطقة على وجه الخصوص. بالإضافة إلى ذلك هناك تحدي الرياضة من المنزل #workoutfromhome الذي حصد أكثر من مليار مشاهدة حول العالم وشارك فيه العديد من المشاهير لتشجيع المتابعين على ممارسة الرياضة كعادة إيجابية لشغل أوقاتهم والبقاء في المنزل، هناك أيضا تحديات مثل #electricitygame الذي جذب مليار متابع ومشاهدة وتحدي كرة المشاهير #celebratefootball الذي حشد أكثر من 50 مليون مشاهدة حول العالم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق